السبت 3 شوال / 15 مايو 2021
 / 
02:36 ص بتوقيت الدوحة

باقة برامجنا الإعلامية الرمضانية على القنوات الإذاعية والتلفزيونية

الدوحة - العرب

الإثنين 19 أبريل 2021

كعادتها تقوم «قطر الخيرية» في إطار حملتها الرمضانية، بإنتاج عدد من البرامج التلفزيونية والإذاعية التي تقدم محتوى داعماً للعمل الإنساني بقوالب مميزة وجذابة، لتعرض وتبث طيلة الشهر الفضيل، بالتعاون مع شركائها في وسائل الإعلام القطرية.
ثلاثة من هذه البرامج تنتج لأول مرة، برنامجان تلفزيونيان هما: «مهمة»، و»عيش تجربتك»، وبرنامج إذاعي بالإنجليزية هو «Charity in Focus».. نتمنى لكم متابعة شيقة لها.

مهمة
رحلة إنسانية تسلّط الضوء على معاناة الشرائح الأكثر ضعفاً وتأثراً بالأزمات والفقر، ويهدف هذا البرنامج التلفزيوني الذي يُبث يومياً من خلال قناة الريان وبالتعاون معها، إلى مساعدة الأفراد المتضررين في شتى المجالات التي تعمل بها «قطر الخيرية» مثل: المياه، الصحة، التمكين الاقتصادي والتعليم، حيث تظهر كاميرا البرنامج تدخّل الفريق الميداني، والفرق الإيجابي الذي تحدثه مشاريع ومساعدات «قطر الخيرية». 
زار البرنامج مناطق اللاجئين السوريين على الحدود السورية التركية، والمناطق النائية في السودان.
تقديم: الإعلامي ناصر سالمين.
وقت البث: 6:15 مساء يومياً. 

عيش التجربة
برنامج تلفزيوني توثيقي يُبث يومياً عبر تلفزيون قطر.. يرصد مشاهد إنسانية في نيجيريا، ويبرز أهم التحديات التي تواجهها المجتمعات الفقيرة؛ بسبب نقص الخدمات الأساسية التي يحتاجونها، وتردي ظروفهم المعيشية، وأثر التدخل الإنساني في تغيير حياتهم للأفضل. 
وقت البث: 5:45 مساء يومياً.

تراويح 
برنامج توعوي يحث على فعل الخير، ويغرس قيم الإحسان، ويعرّف المستمعين على مشاريع «قطر الخيرية» داخل قطر وخارجها، ويتيح المجال لتقديم الدعم للحالات الإنسانية، والمساهمة في التبرع للبرامج والمشاريع الخيرية، يقدم على الهواء مباشرة من إذاعة القرآن الكريم بالدوحة.
تقديم: د. عبد الرحمن الحرمي ـ توفيق أسامة. 
وقت البث: الأربعاء ـ الخميس ـ الجمعة ـ السبت الساعة 10 مساء.

ضيف ومحطة
برنامج مسابقات يومي يستضيف شخصية من المشاهير في دولة قطر؛ ليتحدثوا فيه عن مجال تميزهم وأثره على المجتمع، كما يعرّف بمشاريع وإنجازات «قطر الخيرية» في إحدى الدول «المحطات» التي تعمل فيها، ويختتم بطرح أسئلة حول تلك الإنجازات في الدولة التي تم تسليط الضوء عليها، يُبث البرنامج يومياً على الهواء مباشرة، طيلة شهر رمضان على أثير صوت الخليج.
تقديم: أحمد العلي ـ محمد العنزي. 
وقت البث: يومياً 5 عصراً. 

أمنيتي 
برنامج مباشر يُبث عبر إذاعة قطر، ويسعى لتحقيق أمنيات الأطفال وأحلامهم البريئة، من خلال إيصال رسائلهم الصوتية من مناطق مختلفة من العالم، مساهمة في تحقيقها وإدخال الفرح على قلوب أصحابها.
تقديم: إيمان الكعبي.  
وقت البث: 12 ظهراً يومياً. 

Charity in Focus 
برنامج باللغة الإنجليزية يُبث على أثير إذاعة قطر، ويهدف إلى التوعية بأهم القضايا الإنسانية، ويسلط الضوء على تدخلات «قطر الخيرية» في الجانبين الإنساني والتنموي، ويتضمن مداخلات مع أشخاص لهم تجارب بالعمل الميداني عبر العالم. 
تقديم: منار مجدي زهران.
وقت البث: 7:15 مساء من الأحد إلى الخميس.