السبت 9 ذو القعدة / 19 يونيو 2021
 / 
08:42 م بتوقيت الدوحة

الرئيس الروسي يتسلّم أوراق اعتماد سفيرنا

موسكو - قنا

الأربعاء 19 مايو 2021

تسلّم فخامة الرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية، أوراق اعتماد سعادة الشيخ أحمد بن ناصر آل ثاني، سفيراً فوق العادة مفوضاً لدولة قطر لدى روسيا الاتحادية. ونقل سعادة السفير تحيات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، إلى فخامة الرئيس الروسي، وتمنيات سموه لفخامته بموفور الصحة والسعادة، ولحكومة وشعب روسيا الاتحادية بدوام التقدم والازدهار.
من جانبه، حمل فخامة الرئيس الروسي، سعادة السفير، تحياته إلى حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، متمنياً لسموه موفور الصحة والسعادة، ولدولة قطر استمرار التقدم والتنمية والازدهار. كما تمنى لسعادة السفير التوفيق والنجاح في أداء مهامه، مؤكداً له تقديم كل الدعم للارتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين إلى تعاون أوثق في مختلف المجالات.
وقال فخامة الرئيس الروسي، في كلمة خلال حفل رسمي أقيم في الكرملين - أمس  بهذه المناسبة: «نحافظ على اتصالات شخصية جيدة جداً مع سمو الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني. لدى سمو الأمير دعوة لزيارة روسيا، وهو ما سينفذه الطرفان بكل تأكيد».
وذكر أن روسيا تتعاون بشكل وثيق مع قطر في مسائل تنظيم واستضافة بطولة كأس العام لكرة القدم عام 2022، مضيفاً: «لدينا جدول أعمال غني جداً مع دولة قطر، ويجري العمل على تعزيز الشراكة في الاستثمارات، وتبذل جهود مشتركة للكشف الكامل عن الإمكانيات المتوفرة للتعاون في المجال التجاري - الاقتصادي».
وأشار فخامته إلى أن وفداً من دولة قطر سيشارك في أعمال منتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي الدولي في يونيو المقبل.

_
_
  • العشاء

    7:57 م
...