السبت 9 ذو القعدة / 19 يونيو 2021
 / 
09:20 م بتوقيت الدوحة

المدارس الحكومية والخاصة تستأنف تأهيل الطلبة للاختبارات

الدوحة - العرب

الأربعاء 19 مايو 2021

تستأنف اليوم الأربعاء المدارس الحكومية والخاصة الدراسة بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، حيث تواصل استعداداتها في تأهيل الطلبة للاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني التي ستنطلق الاثنين المقبل.
وقال مديرو مدارس: إن المعلمين وضعوا خططاً للمراجعات بداية من شهر مايو الحالي؛ من أجل رفع مستوى التحصيل الأكاديمي لدى الطلبة لإنجاح العملية التعليمية التي شهدت منعطفات عدة خلال هذا العام الاستثنائي.
وأكدوا أن المدارس تسعى لخوض الطلاب الامتحانات الأسبوع المقبل في أجواء أكثر أماناً، خاصة بعد تطعيم أكثر من 80 % من المعلمين والإداريين في جميع مدارس الدولة ضد فيروس كورونا «كوفيد - 19»، وفق ما أعلن مسؤولو وزارة التعليم والتعليم العالي مؤخراً.
وأضاف مديرو مدارس أن الكوادر الأكاديمية والإدارية تتابع الطلبة أولاً بأول؛ من أجل تهيئة الطلبة لحصد أعلى الدرجات، موضحين أنه على المستوى الأكاديمي ستساعد حصص التقوية والإثرائية في دعم الطلبة ضعيفي المستوى عبر منصة «التايمز».
وتابعوا أن إدارات المداس بدأت تشجع أولياء الأمور عبر الاجتماعات الدورية أو المطويات أو الرسائل النصية على تأهيل أبنائهم للاختبارات، وإعدادهم نفسياً من أجل المشاركة في إنجاح العملية التعليمية. 
وأكدوا أن الوزارة تواصلت مع مديري المدارس لتوضيح آلية تطبيق مواصفات الاختبارات بشكل صحيح، وإعداد الاختبارات بجودة عالية، باستخدام مواصفات تقيس المهارات والمستويات المعرفية المختلفة.
وأعلنت الوزارة -في وقت سابق- جداول اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي 2021/‏2020 لطلبة المدارس النهارية، وتعليم الكبار من الصف الأول حتى الصف الحادي عشر، وسوف تجرى الاختبارات داخل الفصول المدرسية، وفقاً للإجراءات الاحترازية المتبعة في الامتحانات السابقة.

_
_
  • العشاء

    7:57 م
...