الخميس 18 ربيع الثاني / 03 ديسمبر 2020
 / 
08:14 م بتوقيت الدوحة

جاكوار XF الجديدة.. جميلة.. فاخرة.. متصلة

الدوحة - العرب

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020

تحتوي سيارة جاكوارXF صالون الديناميكية الجديدة تصميماً خارجياً محسّناً، مع مقصورة داخلية جديدة كلياً بالمواد الفاخرة، والتكنولوجيا السلسلة المتصلة الجاهزة للمستقبل، لتشكل سيارة XF  الجديدة استعراضاً لأسلوب التصميم والهندسة البريطاني في أفضل حالاته، وتعمل سيارة XF الجديدة باستخدام محرّك «إنجينيوم» البنزين الأحدث رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 لتر، ليحققا كفاءة أفضل مع أداء أكثر تفوقاً.
يتميّز التصميم الخارجي بمصد أمامي جديد مع منافذ الهواء السفلية الأكبر حجماً، لتبدو السيارة أعرض، كما تم تحسين هذا المظهر بشبك أمامي أعرض، مع تصميم شبكي مستوحى من شعار جاكوار القديم، وتحتوي منافذ التهوية الجانبية على شعار جاكوار الواثب، كمثالٍ على العناية الاستثنائية بكل التفاصيل في مختلف أنحاء السيارة.


تكنولوجيا «بيكسل LED»
وتتوفر الأضواء الأمامية الرباعية النحيلة بمصابيح LED بالكامل، مع أضواء التشغيل النهارية بشكل حرف J المزدوج، مع تكنولوجيا «بيكسل LED» الاختيارية، كما أضيفت ميزة «إضاءة القيادة التكيفية « (Adaptive Driving Beam)، والتي تقيّم الطريق أمام السيارة، وتقوم بتكييف الضوء العالي ليُظهر حركة السير المقبلة أو اللافتات المرورية، كما يستطيع هذا النظام أن يكوّن نمطاً متنوعاً من الإضاءة عبر اختيار أجزاءٍ مختلفة من مصابيح LED لتحسين الرؤية، بدون تشتيت السائقين الآخرين.
وتتوفر تكنولوجيا LED الفاخرة هذه كميزة أساسية في مختلف الطرازات، وتتوفر مع نظام «مساعدة الضوء العالي الآلية» (Auto High Beam Assist)  في طرازات SE وHSE. وتستخدم هذه التكنولوجيا الكاميرا الأمامية لتتحول تلقائياً بين الضوء العالي والمنخفض، ما يضمن عدم تشويش رؤية السائقين المقبلين باتجاه السيارة. كما تتوفر «مؤشرات التوجيه الرسومية» في الطرازات كافة عند تركيبها كجزء من خيارات أخرى مرتبطة بها توفر معها تطورّاً مضاعفاً.
مقصورة فاخرة
تتمتع سيارة XF بمقصورة داخلية جديدة كلياً ذات فخامة إضافية، واتصالات أفضل، ونقاء وضبط أكبر، فيما أصبح تصميم قمرة القيادة أكثر جرأة وديناميكية، مع اهتمام إضافي بالسائق. أما وحدة التحكم المركزية الرياضية الجديدة، ذات المظهر الجانبي الرشيق، فتمتد إلى لوحة التحكم، وتتضمن شاحناً لاسلكياً اختيارياً مع مقوّي الإشارة (في أسواق محددة).
ومن أبرز مكونات المقصورة الجديدة شاشة اللمس الزجاجية المنحنية عالية الدقة بقياس 11.4 بوصة، والمدمجة بسلاسة في الوسط في إطار أنيق من المغنيزيوم، وتُستخدم للتحكم بنظام «بيفي برو» للمعلومات والترفيه. وتظهر الإضافات الجمالية، بما فيها كسوة الخشب مفتوح المسام والألومنيوم، بأشكال هندسية فريدة، مثل الخطوط العلوية في الأبواب و»غطاء البيانو» بالعرض الكامل، والذي يمتد على عرض لوحة التحكم. وتظهر العناية القصوى بالتفاصيل في نقوش إطارات مكبرات الصوت المحددة بالليزر في الوسط، مع قرص التحكم المعدني الخاص بنظام «جاكوار درايف كونترول» (JaguarDrive Control)، والذي يبرز العناية بأدق التفاصيل.
وتحتوي المقاعد الجديدة وسادات جلوس أكثر عرضاً، وآلية تدليك جديدة، مع تغطية أوسع لتدفئة وتبريد المقاعد. وينتشر شعار جاكوار الواثب على كافة مساند الرأس كميزة أساسية، فيما تحتفي عبارة «Est.1935 Jaguar Coventry» المنقوشة في عدة مواضع بتاريخ جاكوار العريق.
وتساهم عدة تقنيات متطورة في ضمان صحة وسلامة الركاب كافة، حيث تحسن تقنية «تأين هواء المقصورة» من جودة الهواء داخل السيارة باستخدام تكنولوجيا شركة «نانو» (Nanoe)، والتي تساعد على إزالة مسببات الحساسية والروائح الكريهة من الهواء، كما يحتوي هذا النظام على تصفية بمستوى 2.5 بيكومتر.

محرّكات متطوّرة 
وتتوفر سيارة XF الجديدة حصرياً مع ناقل سرعة أوتوماتيكي ثماني السرعات، مع الدفع الخلفي أو الكلي، وخيارات المحركات تتضمن:
البنزين:
• 250  حصاناً رباعية الأسطوانات بسعة 2.0 لتر مع الشحن الطوربيني (تيربو)، وناقل سرعة أوتوماتيكي ثماني السرعات، الدفع الخلفي / الدفع الكلي
• 300 حصان رباعية الأسطوانات بسعة 2.0 لتر مع شاحن الطوربيني (تيربو)، وناقل سرعة أوتوماتيكي ثماني السرعات، الدفع الكلي.
ويمكن للعملاء الراغبين بمحركات البنزين الاختيار بين نسختي 250 حصاناً أو 300 حصان من المحرك رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 لتر، والذي ينتج عزم دوران يبلغ 365 و400 نيوتن متر على التوالي. كما يتمتع الطرازان بأحدث تكنولوجيا المحركات، بما فيها الشاحن الطوربيني المزدوج، ونظام التحكم المتغاير برفع الصمامات (CVVL)، من أجل الحصول على مزيج قوي من الأداء والكفاءة.

تكنولوجيا فائقة 
تعتمد سيارة XF الجديدة على «هيكل المركبات الإلكتروني» المتقدم (EVA 2.0) من جاكوار، والذي يدعم إضافة مجموعة من التكنولوجيا الحديثة؛ لضمان جاهزية المركبة للمستقبل واتصالها وتحديثها الدائم.
ويتم الوصول إلى نظام المعلومات والترفيه الأحدث «بيفي برو» (Pivi Pro)  من خلال شاشة اللمس الجديدة كلياً عالية الدقة الزجاجية المنحنية بقياس 11.4 بوصة، وتتضمن الميزات الأساسية لهذا النظام وضوحاً إضافياً، وسطوعاً أكبر بثلاث مرات وحجماً أكبر بنسبة 48% من الشاشة السابقة، إلى جانب بنية القوائم المبسطة التي تمكّن السائق من الوصول إلى ما يبلغ 90% من المهام الأكثر استخداماً من الواجهة الرئيسية بنقرتين أو أقل.
ونظام المعلومات والترفيه الجديد متوافق مع تطبيق Apple CarPlay كميزة أساسية، ويسمح للعملاء بوصل هاتفين في الوقت نفسه من خلال تقنية البلوتوث، كما يتوفر الاتصال بالاعتماد على Android Auto أو Baidu CarLife كميزة أساسية بناءً على البلد. ويسمح الشاحن اللاسلكي مع مقوّي إشارة الهواتف للعملاء بشحن هواتفهم سريعاً. ويوفّر هذا النظام أيضاً اتصالات أوضح بمساعدة هوائي خارجي.
ولتمكين السيارة من التشغيل الفوري، أصبح نظام «بيفي برو» مزوداً بمصدر طاقة خاص به، وبالتالي يكون جاهزاً للاستخدام فور جلوس السائق خلف المقود.
وتتضمن مجموعة التكنولوجيا الجديدة «البرمجيات المتصلة» (SOTA)، التي تضمن استخدام سيارة XF أحدث البرمجيات على الدوام، حيث تغني هذه التكنولوجيا العملاء عن زيارة الوكلاء من أجل الحصول على تحديثات برامج المركبة.
وتتوفر اتصالات «بيفي برو» من خلال تكنولوجيا الشريحة المزدوجة المدمجة في السيارة، مع جهازي مودم LTE يسمحان للنظام بأداء عدة مهام في الوقت نفسه، مثل تشغيل الوسائط المتعددة، وتحميل تحديثات «البرمجيات المتصلة»، بدون التأثير على الأداء. هذه الاتصالات المتطورة تضمن التقليل من تقطعات الشبكة الناتجة عن المرور بمناطق ضعيفة التغطية، حيث تقارن بين مختلف مزودي الاتصالات وتختار الشبكة ذات الإشارة الأقوى.
ولتحقيق المزيد من الراحة، يمكن استخدام الجيل الثاني من «مفتاح الأنشطة» القابل للارتداء من أجل إقفال وفتح وتشغيل المركبة، بدون الحاجة لوجود المفتاح التقليدي في السيارة. ويتضمن الجهاز القابل للشحن ساعة وبطارية تدوم حتى سبعة أيام بين الشحنة والأخرى.
كما توفر تكنولوجيا الكاميرا ثلاثية الأبعاد من جاكوار استغلالاً أفضل للصور ثلاثية الأبعاد، باستخدام أحدث تقنيات التصوير لتوفير تفاصيل أكبر وخيار المراقبة الفورية عند المناورة بالمركبة.
ويستطيع العملاء الاختيار بين باقات مواصفات S وSE وHSE، والتي تتوفر مواصفات R-Dynamic لكل منها. كما تتوفر اختيارياً كل الطرازات مع باقة التصميم الخارجي السوداء.

_
_
  • العشاء

    6:13 م
...