الجمعة 14 رجب / 26 فبراير 2021
 / 
06:34 م بتوقيت الدوحة

الرئيس اللبناني ينفي عرقلته تشكيل الحكومة

بيروت - قنا

الجمعة 22 يناير 2021
الرئيس اللبناني ميشال عون

 نفى الرئيس اللبناني العماد ميشال عون، اليوم، عرقلته تشكيل الحكومة الجديدة في بلاده.


وأفاد بيان صادر عن مكتب الإعلام في الرئاسة اللبنانية، بأن التحليلات والتقارير الإخبارية المتداولة مؤخرا، والتي تصور الرئيس عون وكأنه يضع العراقيل في مسيرة تأليف الحكومة أمام السيد سعد الحريري رئيس الوزراء المكلف، غير صحيحة وتستهدف التشويه.
وأضاف البيان "دحضا لكل هذه الأقاويل ومواقف بعض المعنيين بعملية التشكيل، تؤكد الرئاسة اللبنانية أن عون لم يطلب الحصول على الثلث المعطل في التشكيلة الحكومية الجديدة".
ولفت إلى أنه فيما يتعلق باختيار الوزراء وتسميتهم وتوزيعهم على الحقائب الوزارية، فإن هذا الأمر ليس حقا حصريا لرئيس الحكومة استنادا إلى الدستور، ما يدل على أن للرئيس عون حقا دستوريا بأن يوافق على التشكيلة الحكومية كاملة قبل التوقيع.
وأشار البيان إلى أن الرئيس عون لا يزال بانتظار أن يأتي رئيس الحكومة المكلف بطرح حكومي يراعي معايير التمثيل العادل عملا بأحكام الدستور، لاسيما وأن الظروف ضاغطة جدا على أكثر من صعيد لتأليف الحكومة الجديدة.
وكان تم في 22 أكتوبر الماضي تكليف السيد سعد الحريري بتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة، في حين يواجه مسار التشكيل عقبات جراء الخلاف حول الحقائب الوزارية والأسماء بين عون والحريري.

_
_
  • العشاء

    7:04 م
...