السبت 22 رجب / 06 مارس 2021
 / 
11:30 ص بتوقيت الدوحة

"لجنة قطر لقوة التحمل" تنظم غدا السباق التنافسي الأول بسيلين

الدوحة - قنا

الجمعة 22 يناير 2021
. - لجنة قطر لقوة التحمل

 تنظم "لجنة قطر لقوة التحمل" غدا /السبت/ السباق التنافسي الأول للموسم الحالي بالقرية الماراثونية بسيلين الذي سيقام على مسافة 100 كلم تم تقسيمها على 3 مراحل /40 - 35 - 25/، كما تقام غدا أيضا منافسات السباق التأهيلي الثالث على مسافة 80 كلم تم تقسيمها على 3 مراحل /40 و20و20 /.

وأقيمت اليوم منافسات السباق التأهيلي لسباق الغد وشارك فيها ما يقارب الـ 40 فارسا وفارسة.

وكانت لجنة قوة التحمل قد أعلنت قبل أيام عن الجدول الزمني لسباقات الموسم الحالي الذي تأخر في انطلاقته بسبب الصيانة التي كانت تجرى للقرية الماراثونية في سيلين.. ومن أبرز سباقات الموسم الحالي سباق /سيف حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى/ الذي حدد قيامه يوم 13 فبراير المقبل لمسافة 110 كلم، فيما سيقام السباق الأخير في الموسم الحالي في الثالث من إبريل المقبل.

وأكد السيد عامر الحميدي مدير لجنة قطر لقوة التحمل، في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، أن اللجنة ستنظم غدا السباق الأول في هذا الموسم وثاني المنافسات في الموسم الحالي بعد ان نظمت قبل أيام السباق التأهيلي الأول، مشيرا الى ان المنافسات ستشهد مشاركة كبيرة من الاسطبلات منها /الشقب والريم والمقدام وفريق العديد وبجانب اسطبلات الأهلي/.. مؤكدا ان كل الفرسان والمدربين في أتم الجاهزية والاستعداد للمشاركة، وتمنى أن تقدم مستويات جيدة، وبجانب سلامة الخيل والفرسان، في ظل الاجواء الباردة والرياح القوية.

وأشار مدير لجنة قطر لقوة التحمل الى أن سباق الغد يتوقع أن يكون معدل السرعة فيه تصل الى 23 كلم في الساعة، وبالتالي ينبغي على الفرسان الحذر من أجل إنجاز مسافته بسلامة، خاصة أن الفترة المقبلة ستشهد السباق الكبير في الموسم، سباق /سيف حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى/، الذي يعد من أقوى وأهم السباقات المحلية ويحرص كل الفرسان على التواجد والمشاركة فيه.

_
_
  • الظهر

    11:45 ص
...