الإثنين 11 ذو القعدة / 21 يونيو 2021
 / 
01:46 ص بتوقيت الدوحة

الجزيرة تفوز بتسع جوائز "شورتي"

تواصل - الدوحة

الأحد 23 مايو 2021
قناة الجزيرة

فازت الجزيرة بعدد قياسي من جوائز شورتي المتخصصة، منها ثلاث جوائز رئيسية، وجائزة ذهبية "المركز الثاني"، وخمس شهادات تقدير، ولأول مرة حصد الفريق الرقمي بقناة الجزيرة الإخبارية بجائزة الجمهور في فئة الأخبار لخدمة "إيجاز"، جائرة الجمهور في فئة الحضور المتميز على منصة فيسبوك. ​وأعلنت أسماء الفائزين بجوائز هذ العام في حفل افتراضي نظم مساء الجمعة، 14 مايو، وضمت القائمة مؤسسات عالمية وقنوات دولية معروفة منها سي إن إن وبي بي سي وأم تي في، وغيرها.

برنامج "ستارت هير" لموقع الجزيرة الإنجليزي، فاز بالجائزة الأولى لأفضل فيديو تثقيفي، ويركز البرنامج على شرح الأحداث وشؤون الساعة وتبسيطها للمشاهدين. وحصلت السلسلة كذلك على شهادة تقدير بعد أن نالت عدداً كبيراً من ترشيحات الجمهور في فئة أفضل استخدام للفيديو على منصة فيسبوك.

وفازت "الجزيرة كونتراست" بالجائزة الأولى عن فئة الأخبار والإعلام، لوثائقي يتتبع يوميات مهاجرين من أقلية الإيغور يقيمون في تركيا يوحدهم هاجس معرفة أحوال أقربائهم في إقليم شينجيانغ -غربي الصين- بعد أن انقطعت أخبارهم منذ فترة طويلة بسبب منع السلطات لأي تواصل بين هذه العائلات وذويهم خارج الصين، وكانت المنصة قد فازت الشهر الماضي بجائزة منظمة آمنستي لعام 2021. ​

وحصدت AJ+ بالإنجليزية الجائزة الأولى في فئة الرسوم المتحركة عن فيلم يروي يوميات طبيب يكافح جائحة كورونا في قسم الطوارئ بمستشفى بنيويورك، الفيلم حوّل قصة الطبيب كريغ سبينسر إلى رسوم تنقل للمشاهد تفاصيل التحديات التي تواجه العاملين في مجال الصحة، وحصد المقطع أكثر من 20 مليون مشاهدة على صفحات القناة بمواقع التواصل.

وفاز فريق موقع الجزيرة الإنجليزي على فيسبوك بجائزة لجنة التحكيم الذهبية لأفضل حضور على المنصة، تقديراً لتغطيته المتميزة للأخبار في عام 2020، فيما حصل فريق إنستغرام التابع لموقع الجزيرة الإنجليزي على شهادة تقدير.

وقال الدكتور ياسر بشر، المدير التنفيذي للقطاع الرقمي بشبكة الجزيرة الإعلامية: "فخور بما أنجزته فرقنا رغم التحديات التي فرضها انتشار جائحة كورونا هذا العام، فقد عملوا بلا كلل لإنتاج قصص وتغطيات إخبارية متوازنة ومهنية تنقل صورة حقيقة لما يجري في أنحاء العالم، وعززوا من قدرة منصاتنا وقنواتنا الرقمية على التفاعل وإشراك الجمهور، أهنئكم على هذا الإنجاز ".

يذكر أن جوائز "شورتي" المتخصصة تمثل مقياساً سنوياً لتقييم أداء المواقع والحسابات الشخصية الأكثر تأثيراً وجذباً للمتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي المتنوعة؛ وتتنافس عليها كل عام مؤسسات إعلامية معروفة وشركات إنتاج دولية.

_
_
  • الفجر

    03:12 ص
...