الأحد 16 رجب / 28 فبراير 2021
 / 
10:15 ص بتوقيت الدوحة

القمة الخليجية المونديالية «عنابية».. أدعم اليد يتخطى البحرين

رسالة القاهرة - عادل النجار موفد لجنة الإعلام الرياضي

السبت 23 يناير 2021
الأدعم يحتفي بالانتصار

حقق منتخبنا الوطني لكرة اليد الفوز على المنتخب البحريني بنتيجة 28-23، خلال المباراة التي جمعتهما أمس على صالة استاد القاهرة، في ثاني جولات الدور الرئيسي ببطولة العالم لكرة اليد، ليرفع الأدعم رصيده إلى 4 نقاط، في حين يتذيل المنتخب البحريني ترتيب المجموعة الثانية بدون أي نقاط. انتهى الشوط الأول بتقدم البحرين 14-13، مع بداية الشوط الثاني نجح الأدعم في إدراك التعادل بعد مرور دقيقتين بواقع 15-15، ثم استعاد منتخبنا التقدم بواقع 17-16، وسع الأدعم الفارق إلى 4 أهداف بواقع 21-17، ثم أضاف محمود زكي الهدف 22، ليعزز تقدم الأدعم، ثم تواصل الأداء القوي من جانب الأدعم حتى نهاية المواجهة بتفوق مستحق 28-23.
وظهر نجم منتخبنا الوطني لكرة اليد رفائيل كابوتي للمرة الأولى في بطولة العالم خلال مباراة الأدعم أمس أمام البحرين في ثاني جولات الدور الرئيسي بالمونديال، حيث غاب كابوتي بسبب الإصابة عن المباريات الأربع الأولى، لكنه نجح في تجاوز الإصابة والتحق ببعثة الأدعم، ودخل القائمة للمرة الأولى أمس، وتمكن من تقديم مستوى طيب، ونال جائزة أفضل لاعب في المباراة، وتسلم الجائزة مع نهاية المواجهة.  ويحصل منتخبنا الوطني لكرة اليد على راحة من المباريات اليوم، وذلك من أجل التقاط الأنفاس والاستعداد للمواجهة الأخيرة في الدور الرئيسي بالبطولة، والتي ستجمعه مع المنتخب الأرجنتيني غداً.  فيما أكد يوسف الهيل مدير منتخبنا الوطني لكرة اليد أن الفوز على المنتخب البحريني في القمة الخليجية التي شهدتها بطولة العالم لكرة اليد الجارية في مصر أمس، عكس قوة منتخبنا ورغبته في تحقيق الانتصار رغم الصعوبات التي واجهها على مستوى الغيابات والإصابات.  وأضاف: «الكل شاهد قوة وصعوبة المنافسة في هذه المجموعة التي تضم المنتخب الدنماركي حامل اللقب العالمي ومنتخب كرواتيا وصيف أوروبا والمنتخب الأرجنتيني بطل أميركا الجنوبية، بالإضافة إلى المنتخب البحريني والمنتخب الياباني المتطور». 

خليفة تيسير: أداء رجولي 
أثنى خليفة تيسير أمين السر المساعد باتحاد كرة اليد على المستوى الذي قدمه منتخبنا الوطني أمام البحرين أمس في ثاني جولات الدور الرئيسي ببطولة العالم لكرة اليد، وقال عقب تحقيق الفوز: «لقد كانت مباراة صعبة في ديربي خليجي أمام المنتخب البحريني، ولكننا نجحنا في تحقيق الفوز رغم الغيابات المؤثرة التي يعاني منها الأدعم، وحققنا نقطتين جديدتين في مشوارنا بالمجموعة، وما زال أمامنا مباراة أخيرة في الدور الرئيسي أمام الأرجنتين بطل أميركا الجنوبية نتطلع للفوز بها».
ساريتش يعود للتألق
عاد حارس المرمى المخضرم دانيال ساريتش للتألق في حراسة مرمى منتخبنا الوطني لكرة اليد، حيث قاد الأدعم لتحقيق الفوز على المنتخب البحريني أمس، وذلك عبر أداء راقٍ للغاية، فقد تصدى للعديد من الفرص المحققة للمنتخب البحريني، وكان من أسرار الفوز خلال المباراة القوية التي جمعت الأدعم مع البحريني أمس، وقد أعرب ساريتش عن سعادته بتحقيق الفوز، وحصد نقاط المباراة.

يوسف بن علي: نجحنا في حسم الديربي 
أعرب يوسف بن علي لاعب منتخبنا الوطني لكرة اليد عن سعادته بتحقيق الفوز على المنتخب البحريني أمس، حيث قال: «لقد كان ديربياً خليجياً قوياً ومباراة صعبة، حيث أنهى المنتخب البحريني الشوط الأول متقدماً، لكننا نجحنا في التعامل مع اللقاء بالشكل المناسب وخرجنا بانتصار مهم لنا في بطولة العالم، وذلك من خلال أداء جيد، خاصة في الشوط الثاني، ونحن سعداء بهذا الفوز ونتمنى أن يكون حافزاً لتحقيق الفوز في آخر مباريات الدور الرئيسي أمام المنتخب الأرجنتيني.

_
_
  • الظهر

    11:46 ص
...