الأحد 16 رجب / 28 فبراير 2021
 / 
10:14 ص بتوقيت الدوحة

«الصحة»: تأخير الجرعة الثانية من اللقاح لمخالط «كورونا» 14 يوماً

حامد سليمان

الإثنين 25 يناير 2021
د. سهى البيات

شدّدت الدكتورة سهى البيات، رئيس قسم التطعيمات بوزارة الصحة العامة، على أهمية أخذ الجرعة الثانية من اللقاح في موعدها المحدد، للاستفادة الكاملة من هذا اللقاح.
وأضافت في فيديو نشره الحساب الرسمي لوزارة الصحة العامة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: أن الشخص الذي حصل على الجرعة الأولى من اللقاح يمكن أن يصاب بالفيروس قبل أخذ الجرعة الثانية، ومن المهم تأخير الجرعة الثانية لمدة 14 يوماً من وقت المخالطة، وعمل فحص بعد هذه المدة للتأكد من خلو الشخص من المرض قبل أخذ الجرعة الثانية.
وأكدت رئيس قسم التطعيمات بالوزارة على ضرورة أخذ الجرعة الثانية من اللقاح التي تعطي مناعة بعد أسبوع أو أسبوعين من ذلك التاريخ، مشددة على ضرورة أخذ اللقاح حماية لأنفسنا ومن حولنا.
ورداً على سؤال حول ضرورة ارتداء الكمامة والمحافظة على المسافة الاجتماعية بعد الحصول على لقاح كورونا «كوفيد - 19»، قالت الدكتورة منى المسلماني، المدير الطبي لمركز الأمراض الانتقالية: نعم.. فبينما يتعلم الخبراء المزيد عن الحماية التي توفرها لقاحات «كوفيد - 19»، في ظل ظروف الحياة الحقيقية، سيكون من المهم الاستمرار في استخدام جميع الأدوات المتاحة لنا للمساعدة في وقف هذا الوباء. ولفتت المدير الطبي لمركز الأمراض الانتقالية إلى ضرورة الالتزام بارتداء القناع على الفم والأنف، وغسل اليدين باستمرار والمحافظة على التباعد الاجتماعي، والابتعاد مسافة 6 أقدام على الأقل عن الأشخاص الذين لا يعيشون معنا.
وأضافت د. المسلماني: معاً سيوفر لقاح كورونا «كوفيد - 19» واتباع توصيات وزارة الصحة العامة بشأن كيفية حماية نفسك والآخرين، أفضل حماية من فيروس «كوفيد - 19» وانتشاره.

_
_
  • الظهر

    11:46 ص
...