السبت 22 رجب / 06 مارس 2021
 / 
10:27 ص بتوقيت الدوحة

عبر الشمال في النهائي.. دوري السلة في عرين الفهود

إسماعيل مرزوق

الأحد 24 يناير 2021
الغرافة بطل دوري السلة 2021

تُوّج فريق الغرافة بلقب بطولة دوري كرة السلة، وذلك بعد الفوز على الشمال بنتيجة 89-71 في المباراة النهائية التي أقيمت على صالة نادي الغرافة، ونجح فريق العربي في الفوز بالمركز الثالث، وذلك بعد الفوز على السد بنتيجة 82-70، وجاءت نتائج الفترات 25-21 و41-36 و64-55 و82-70 لصالح العربي.
وقام أحمد المفتاح رئيس الاتحاد، ومعه علي المالكي أمين السر العام بتكريم الفرق الثلاثة الأوائل: الغرافة والشمال والعربي، وتسليم درع بطولة الدوري للغرافة.


وتحكم فهود الغرافة في إيقاع المباراة منذ الدقيقة الأولى، ونجحوا في فرض سيطرتهم على الأداء وصنعوا فارقاً كبيراً من البداية، واستمروا على ذلك حتى صافرة النهاية، واعتمد قصي حاتم على تشكيلته الأساسية، التي ضمت المحترفين تايلور وفرانكلين، بالإضافة إلى عبدالرحمن سعد ومحمد يوسف ونديم موسيليك، وقدموا أداء جيداً واستحقوا أن يفوزوا باللقاء ويتوجوا بدرع الدوري وسط حضور جماهيري مقبول في النهائي، وفقاً للإجراءات الاحترازية.
وفي المقابل، اعتمد حسن حشاد مدرب الشمال على الخماسي منصور الحضري ووائل عرقجي ومعتصم أبوالنور وفادي هاني وأمير موجيك، مع مشاركة من فارس افديك وعمر عبدالقادر، واستمر تفوق فريق الغرافة في الفترة الثالثة، وصنع فارقاً كبيراً وأنهاها لصالحه 70-44، ونجح الفريق في إنهاء المباراة لصالحه مع نهاية الفترة الرابعة 89-71.
 
العربي يفوز بالمركز الثالث
نجح فريق العربي في الفوز بالمركز الثالث ببطولة دوري كرة السلة، وذلك بعد الفوز على السد بنتيجة 82-70، وجاءت نتائج الفترات 25-21 و41-36 و64-55 و82-70 لصالح العربي، الذي قدم مستوى جيداً تحت قيادة مدربه المتميز حاتم مملوك، وأكد أنه قادر على المنافسة في بطولة كأس قطر.. ونفس الأمر بالنسبة لفريق السد الذي كان نداً قوياً في اللقاء.

تكريم الأفضل بالنهائي والحكام
قام اتحاد السلة بتكريم الأفضل في النهائي مع طاقم التحكيم، حيث تم تكريم عبدالرحمن سعد أفضل لاعب من قبل عبدالرحمن الهتمي عضو مجلس إدارة الاتحاد، وأيضاً فرانكلين محترف الغرافة كأفضل لاعب في النهائي من قبل إبراهيم عبيد الصديقي، وكذلك تكريم طاقم التحكيم الذي أدار المباراة النهائية للبطولة، بحضور محمد السبيعي أمين السر المساعد بالاتحاد ورئيس لجنة الحكام.

قصي حاتم: الغرافة استحق التتويج
أشاد قصي حاتم مدرب فريق الغرافة بالمستوى الذي قدمه فريقه بالنهائي والحصول على لقب الدوري، وقال: اللاعبون قدموا مباراة متميزة واستحقوا التتويج بلقب البطولة، وأنا سعيد بما قدموه من مستوى.
وأضاف: «أهنئ أسرة نادي الغرافة ومجلس الإدارة والجماهير واللاعبين على هذا الإنجاز الذي يمثل تحدياً جديداً لفريق الغرافة للمرحلة المقبلة للمنافسة على كل الألقاب والبطولات».
وأشار مدرب الغرافة إلى أن فريقه منذ بداية الموسم وهو يقدم عروضاً قوية، ويستحق التتويج باللقب عن جدارة، مؤكداً أن الجميع اجتهد ولكن في النهاية لا بدّ من بطل، والغرافة استحقها.

صالح مبروك: نهدي الإنجاز لإدارة النادي
أهدى صالح مبروك رئيس جهاز كرة السلة بنادي الغرافة إنجاز التتويج بلقب بطولة الدوري إلى إدارة النادي برئاسة الشيخ جاسم بن ثامر آل ثاني، ونائب الرئيس الشيخ خالد بن أحمد آل ثاني، وللجماهير وكل منتسبي النادي.
وقال: «ما تحقق إنجاز للفريق، وأكد الفهود قدرتهم العالية على التواجد على منصة التتويج، ونأمل باستمرار أن ننافس بقوة على الألقاب، وأشكر اللاعبين على ما بذلوه من جهد، وما حققوه من إنجاز».

_
_
  • الظهر

    11:45 ص
...