الإثنين 17 رجب / 01 مارس 2021
 / 
03:53 ص بتوقيت الدوحة

5 مزايا تجعل «تليجرام» البديل الأفضل لـ «واتسآب»

نيودلهي - وكالات

الأحد 24 يناير 2021

يعد تطبيق «تليجرام» حالياً أفضل وأقوى تطبيق للتراسل الفوري، ويتميز بأنه مجاني ومتعدد المنصات، ويوفر درجة عالية من التشفير للرسائل والمحادثات، بما في ذلك الصور والرسائل والوثائق. و«تليجرام» يمكنه كذلك فعل الكثير من الوظائف مقارنة بالتطبيقات المنافسة مثل «واتسآب» و «سيغنال» حسبما أورد موقع إنديان إكسبرس، منها:

1. تحرير الفيديو مع تصحيح الألوان
يوفر «تليجرام» للمستخدمين خيارات لتحرير الصور ومقاطع الفيديو. ومع ذلك، فإن المحرر هنا ليس مجرد أداة للاقتصاص فقط، بل هو أداة تحرير كاملة مع خيارات مثل منحنى RGB (أحمر، أخضر، أزرق)، الذي يتيح لك تصحيح الألوان في مقاطع الفيديو الخاصة بك. يمكنك حتى ضبط عناصر مثل التشبع والتباين والتعرض والمزيد.
وللقيام بذلك، حدد مقطع فيديو لإرساله، ويمكنك العثور على خيارات اقتصاص العناصر وضبطها وإضافتها إليها أدناه. اضبط التعديلات التي تريدها واضغط على زر إرسال لإرسال الفيديو.

2. «التطبيق» يدعم
الخوادم الوكيلة
ما يسمح للمستخدمين بإخفاء عنوان IP الخاص بهم عن طريق الاتصال بخادم وكيل مخصص، ويعمل هذا بشكل مشابه لكيفية عمل اتصال VPN. وعلى الرغم من أن الوكيل ليس آمناً مثل اتصال VPN، فإنه يتمتع بميزة عدم التأثير على سرعة الإنترنت لديك.
ولإعداد خادم وكيل على «تليجرام»، يمكن للمستخدمين التوجه إلى الإعدادات واختيار البيانات والتخزين، ثم التمرير لأسفل حتى تظهر لوحة إعدادات الخادم الوكيل، حيث يمكن تشغيلها وإدخال تفاصيل الخادم الخاص بالمستخدم.

3. تعيين تذكير بالمهام
تعد ميزة الرسائل المحفوظة في «تليجرام» مفيدة للغاية، لأكثر من مجرد حفظ الرسائل النصية المهمة، ويمكن استخدام هذه المساحة أيضاً لحفظ جميع أنواع الملفات المهمة التي سيتم تخزينها على سحابة «تليجرام» الآمنة، ومن ثم يمكن الوصول إليها من أي جهاز قمت بتسجيل الدخول إليه، كما يمكن للمستخدمين تعيين تذكير داخل مساحة الرسائل المحفوظة.
وللقيام بذلك، توجه إلى قائمة Telegram hamburger واختر Saved Messages. هنا يمكنك كتابة رسالة التذكير الخاصة بك. بدلاً من الضغط على إرسال، اضغط مع الاستمرار على زر الإرسال لاختيار «تعيين تذكير». يمكنك بعد ذلك اختيار الوقت الذي تريد أن يذكرك فيه «تليجرام» بالمهمة.

4. الوضع البطيء
في المجموعات
إن وجود بعض الأعضاء في المجموعة يرسلون رسائل غير مرغوب فيها لكل شخص آخر برسائل مستمرة أمر لا يريد مسؤول المجموعة التعامل معه، وهذا أمر مزعج بشكل خاص في «تليجرام»، حيث يمكن أن تضم المجموعات ما يصل إلى 2.00.000 عضو. ومع ذلك، يتيح «تليجرام» حلاً فريداً لهذا الأمر، فيمكنك تعيين الوضع البطيء في مجموعاتك، حيث يمكن للمستخدمين إرسال رسالة واحدة فقط لكل فترة زمنية محددة مسبقاً. وعلى سبيل المثال، إذا قمت بتعيينه على 30 ثانية، فسيتمكن جميع المستخدمين من إرسال رسالة واحدة فقط كل 30 ثانية.
ولتعيين هذا الخيار، انقر فوق اسم المجموعة، واختر رمز التحرير (على شكل قلم رصاص)، ثم توجه إلى الأذونات وابحث عن إعداد الوضع البطيء بالقرب من أسفل الصفحة.

5. استطلاعات الرأي
يمكنك إعداد الاختبارات والاستطلاعات باستخدام مجموعات «تليجرام» إذا كنت المسؤول، وتعمل هذه الميزة بشكل مشابه لاستطلاعات تويتر، ويمكنك إعداد استطلاعات رأي مجهولة أو مرئية.
ولإعداد استطلاع في مجموعة «تليجرام» الخاصة بك، توجه إلى المجموعة واضغط على أيقونة الإرفاق (على شكل مشبك ورق)، ثم قم بالتمرير هنا عبر الرموز الموجودة أسفل صورك الحديثة، واختر رمز الاستطلاع.

_
_
  • الفجر

    04:38 ص
...