الجمعة 4 رمضان / 16 أبريل 2021
 / 
03:49 ص بتوقيت الدوحة

«فودافون قطر»: 185 مليون ريال أرباح في 2020

الدوحة - العرب

الخميس 25 فبراير 2021

عقدت شركة «فودافون قطر» الاجتماع السنوي للجمعية العامة العادية إلكترونياً، برئاسة السيد راشد فهد النعيمي المدير العام، وعضو مجلس إدارة فودافون قطر.
وجرت الموافقة على جميع البنود المدرجة على جدول الأعمال، ومنها اقتراح مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 5% من القيمة الاسمية للسهم، أي ما يعادل 0.05 ريال لكل سهم. وتناول الاجتماع تقرير مجلس الإدارة حول أنشطة الشركة، ومركزها المالي للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020. واعتمد المساهمون تقرير مراقب حسابات الشركة عن ميزانية الشركة وحساباتها للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020، بالإضافة إلى تقارير مراقب حسابات الشركة حول كل من حوكمة الشركة والرقابة الداخلية على التقارير المالية. 
وتمت الموافقة بالإجماع على تعيين كي بي أم جي (KPMG) مراقب حسابات الشركة للسنة المالية 2021، بالإضافة إلى الموافقة على تحديد أتعابهم.
وصادق المساهمون على البيانات المالية للشركة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020 وتقرير الحوكمة لعام 2020.
وجرت الموافقة بالإجماع على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة من جميع الالتزامات والموافقة على مكافآتهم.
وقال راشد فهد النعيمي، المدير العام وعضو مجلس إدارة «فودافون قطر» مخاطباً المساهمين: «على الرغم من التحديات التي أحدثها الوباء العالمي، مضت فودافون قطر قدماً في تنفيذ استراتيجيتها، التي كانت بمثابة قاعدة أساسية لتعزيز خطانا على طريق التطور والنمو». 
وأضاف: حققنا نتائج مالية قياسية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2020، حيث سجلت فودافون قطر أعلى صافي أرباح على الإطلاق بلغ 185 مليون ريال، بزيادة قدرها 29% مقارنة بالعام السابق، ويعزى هذا الإنجاز بشكل أساسي إلى نمو الأرباح قبل احتساب تكاليف التمويل والضرائب والاستهلاك والإطفاء، فبالإضافة إلى الحفاظ على الجودة الفائقة في الخدمة، واصلنا الاستثمار في بنيتنا التحتية، وتوسيع شبكتنا المتقدمة لتغطية المناطق الرئيسية في جميع أنحاء البلاد باستخدام تقنيات 5G والألياف الضوئية. على هذا النحو، شهدنا استيعاباً كبيراً في خدمات النطاق العريض الثابت وخدمات الاشتراك الشهري للشركة».
وأضاف: «بالنظر إلى المستقبل، سيظل التركيز على تنفيذ جميع ركائز استراتيجيتنا، ولا سيما الابتكار في التقنيات المتقدمة».

_
_
  • الظهر

    11:34 ص
...