السبت 20 ربيع الثاني / 05 ديسمبر 2020
 / 
11:10 ص بتوقيت الدوحة

إيطاليا تتخذ إجراءات مشددة جديدة لاحتواء تفشي فيروس كورونا

روما- قنا

الأحد 25 أكتوبر 2020
إيطاليا تتخذ إجراءات مشددة جديدة لاحتواء تفشي فيروس كورونا

 أعلنت السلطات الإيطالية عن اتخاذ إجراءات مشددة جديدة في محاولة لاحتواء التزايد المستمر في تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، إذ قررت إغلاق دور العرض السينمائي والصالات الرياضية وحمامات السباحة لكبح تفشي العدوى.
كما قررت السلطات في إيطاليا إغلاق المطاعم والمقاهي بحلول الساعة السادسة مساء (بالتوقيت المحلي)، في حين سيُسمح للمتاجر وأغلب الأعمال التجارية الأخرى بإبقاء أبوابها مفتوحة.
وجرى الاتفاق على التدابير الجديدة بين رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي وقادة المناطق المحلية، وفق ما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية /بي بي سي/.
وكان كونتي قد قال إنه لا يرغب في تكرار حالة الإغلاق الوطني الواسعة التي تم فرضها عقب موجة التفشي الأولى لفيروس /كورونا/ في مارس وإبريل الماضيين، نظرا لحجم الدمار الاقتصادي الهائل الذي تسببت به.
وبموجب التدابير الجديدة أيضا، ستعتمد المدارس الثانوية بشكل أكبر على التعليم عبر الانترنت بدلا من حضور الطلاب للصفوف المدرسية.
وتأتي هذه الخطوة وسط تظاهرات خرجت في نابولي وروما احتجاجا على التدابير والقيود الجديدة.
وشهدت إيطاليا ارتفاعا كبيرا في حالات الإصابة بفيروس /كورونا/ في الآونة الأخيرة، حيث سجلت يوم أمس عددا قياسيا جديدا في حالات الإصابة اليومية بأكثر من 19 ألفا و600 حالة جديدة، كما سجلت 151 حالة وفاة.
 

_
_
  • الظهر

    11:25 ص
...