الخميس 18 ربيع الثاني / 03 ديسمبر 2020
 / 
07:47 م بتوقيت الدوحة

البنوك الوطنية تحقّق أعلى درجات التصنيف الائتماني

الدوحة - العرب

السبت 24 أكتوبر 2020
علاقات مميزة بين البلدين في القطاع المصرفي

زار سعادة السيد جون ويلكس -سفير المملكة المتحدة في الدوحة- المقر الرئيسي "للدولي الإسلامي"، حيث استقبله الدكتور عبد الباسط أحمد الشيبي الرئيس التنفيذي للبنك.
ورحّب الشيبي بسعادة السفير والوفد المرافق، وأكد أن العلاقات الاقتصادية والمصرفية بين قطر والمملكة المتحدة تشكّل نموذجاً لقدرة قطاع الأعمال على المساهمة في نجاح في صنع الفارق وتوطيد العلاقات الثنائية.
وتحدّث الرئيس التنفيذي للدولي الإسلامي في اللقاء مع السفير البريطاني عن قوة الاقتصاد القطري، والثقة العالية التي يتمتع بها إقليمياً وعالمياً، وهو ما انعكس بقوة على أداء القطاع المصرفي القطري، الذي استطاع أن يحقّق أعلى درجات التصنيف الائتماني، ويسعّر أدواته المالية في الأسواق الدولية بأفضل المستويات المعروفة.
كما تحدث د. الشيبي عن دور "الدولي الإسلامي" كجزء من القطاع المصرفي القطري، حيث استطاع البنك أن يحافظ على مستوى مالي قوي مكّنه من اكتساب سمعة متميزة أهلته لنسج شراكات عديدة إقليمياً ودولياً، والقيام بمشاريع ناجحة جداً، كان منها إدراج الدولي الإسلامي العام الماضي إصدارين للصكوك الإسلامية في بورصة لندن بقيمة 300 مليون دولار، و500 مليون دولار على التوالي.
وتوجّه سعادة السيد جون ويلكس بالشكر إلى الدكتور الشيبي على حفاوة الاستقبال الذي لقيه خلال زيارته والوفد المرافق، معرباً عن ثقته بأن الدولي الإسلامي سوف يواصل تعزيز موقعه في السوق المصرفي، مرحباً بالنشاط الاستثماري للبنك في المملكة المتحدة، وبما يسهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية والمصرفية بين البلدين.

_
_
  • العشاء

    6:13 م
...