السبت 20 ربيع الثاني / 05 ديسمبر 2020
 / 
10:59 ص بتوقيت الدوحة

«بروة العقارية» تطلق الأعمال الإنشائية لمشروعين سكنيين بالوكرة

الدوحة- قنا

الأحد 25 أكتوبر 2020
«بروة العقارية» تطلق الأعمال الإنشائية لمشروعين جديدين بالوكرة

أطلقت مجموعة بروة العقارية الأعمال الإنشائية لمشروعين جديدين في مدينة الوكرة ، الأول هو مشروع "مدينتُنا" وهو مدينة سكنية للعائلات، أما المشروع الثاني فهو "براحة الجنوب" مدينة سكنية للفئة العاملة.
ويهدف المشروعان إلى تقديم مستوى معيشي عالي الجودة لمختلف فئات المجتمع ضمن مدن سكنية حديثة متكاملة الخدمات.
وتم إطلاق المشروعين خلال حفل أقامته /بروة/ اليوم في موقع مشروع /مدينتُا/، بحضور سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة ورئيس مجلس إدارة مجموعة بروة العقارية وسعادة السيد حسن عبدالله الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، وسعادة الدكتور المهندس سعد بن أحمد المهندي، رئيس هيئة الأشغال العامة.
وجرى خلال حفل الإطلاق توقيع ترسية تطوير المشروعين مع شركة أورباكون للتجارة والمقاولات ، حيث قام بتوقيع الاتفاقية السيد عبدالله بن جبارة الرميحي، الرئيس التنفيذي لمجموعة بروة العقارية بالإنابة، والسيد رامز الخياط، العضو المندب لشركة أورباكون.
وبهذه المناسبة ، قال سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة ورئيس مجلس إدارة بروة العقارية ، إن مشروعي /مدينتُنا/ و/براحة الجنوب/، يؤكدان على حرص بروة على خلق القيمة وإضافة بُعد إنساني يضمن مستوى معيشيا عالي الجودة لكافة فئات المجتمع، ويرسخ مبدأ الشراكة الاستراتيجية للمجموعة مع حكومة دولة قطر.
وأكد سعادته على استمرار استراتيجية بروة العقارية في التوظيف الأمثل لاستثماراتها. ومواصلة جهودها في تطوير مشاريع تنموية عملاقة، تلبي متطلبات السوق العقاري، وتخلق مجتمعات مستدامة، وفق أرقى المعايير والمواصفات، لتواكب النمو العمراني والسكاني للدولة، بما ينسجم مع تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030.
وعلق السيد عبدالله جبارة الرميحي الرئيس التنفيذي لمجموعة بروة العقارية بالإنابة قائلاً: "إن مشروعي /مدينتُنا/ و/براحة الجنوب/ سيطوران مدنا سكنية بتصاميم مستوحاة من نمط العمارة القطرية التقليدية، مزودة بأحدث تكنولوجيات المدن الذكية. هذه المدن السكنية الحديثة التي تطورها مجموعة بروة العقارية ستقدم كافة الحلول والخدمات والمرافق التي تضمن تمتع فئات المجتمع المتنوعة ببيئات سكنية مستدامة وفق أرقى المواصفات والمقاييس، وتلبي احتياجات السوق المحلي من الوحدات السكنية، وتحقق فائدة قصوى للمساهمين".
وأضاف الرميحي " أن ترسية أعمال الإنشاء على شركة أورباكون التي تتمتع بكفاءة وخبرة كبيرة في أعمال التطوير العقاري، سيعزز من شراكات بروة العقارية مع الشركات الوطنية التي لديها سمعة وعراقة في القطاع العقاري وقطاع الإنشاءات".
وأشار إلى أن كافة مشاريع بروة المتعلقة بسكن العمال تأتي تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة بأن تكون دولة قطر واحدة من أكثر الدول نموذجية في المنطقة من حيث الاعتناء بظروف سكن الفئة العاملة، بالإضافة إلى تلبية احتياجات السوق المحلي لمثل هذه المشاريع لدعم استعدادات دولة قطر لاستضافة مونديال 2022 في هذا الجانب.
جدير بالذكر أن مشروع /مدينتُنا/ يمتد على مساحة 1,141,689 مترا مربعا ويستوعب 27 ألف نسمة تقريبا، وسيوفر المشروع هايبر ماركت ومحلات للبيع بالتجزئة ومساجد وغيرها من خدمات المرافق العامة، لتصل إجمالي المساحة المبنية إلى 1,035,554 مترا مربعا تقريباً.
أما مشروع /براحة الجنوب/ فيمتد على أرض تبلغ مساحتها 773,457 مترا مربعا، تصل طاقته الاستيعابية لحوالي 67,360 عاملا، حيث يوفر هايبر ماركت ومحلات البيع بالتجزئة والمساجد وغيرها من الخدمات والمرافق العامة، لتصل إجمالي المساحة المبنية إلى 750,742 مترا مربعا تقريبا.

_
_
  • الظهر

    11:25 ص
...