الإثنين 7 رمضان / 19 أبريل 2021
 / 
01:46 ص بتوقيت الدوحة

منافسات مثيرة لبطولة قطر العالمية المفتوحة للجولف

الدوحة - العرب

الجمعة 26 فبراير 2021

شهدت منافسات بطولة قطر العالمية المفتوحة إثارة قوية منذ انطلاقها، وهو ما يؤكد أن المنافسات ستكون شديدة في هذا الحدث الكبير، حيث تصدر الجنوب إفريقي روان جوردان الترتيب العام بـ 73 ضربة، بواقع ضربة واحدة فوق المعدل، تلاه لاعب منتخبنا الوطني علي الشهراني، والذي حقق مجموع ضربات 74 ضربة، بواقع ضربتين فوق المعدل، وجاء في المركز الثالث الإنجليزي مايك إيليوت، والأميركي توم سويجارت، وحقق كل منهما 75 ضربة، أي 3 ضربات فوق المعدل.
وبالنظر إلى نتائج اللاعبين القطريين، والذين كان أبرزهم علي الشهراني الذي احتل المركز الثاني، حقق صالح الكعبي 79 ضربة، تلاه عبد الرحمن الشهراني الذي حقق 80 ضربة، ويمتلك كلاهما الفرصة في التأهل والتنافس على المراكز المتقدمة، كما حقق أرنف جين 82 ضربة، وهو نفس رصيد زميله عبد العزيز المهندي، وحقق جاسم الكواري 83 ضربة، كما حقق عبد العزيز البوعينين 84 ضربة.
وأعرب فهد ناصر النعيمي، أمين السر العام بالاتحاد القطري للجولف، عن ارتياحه من الأجواء التي سيطرت على أول أيام بطولة قطر العالمية المفتوحة، مشيراً إلى أن الأمور سارت على ما يرام.
وقال فهد النعيمي: البطولة تقام منذ 34 سنة، ولذا هي تعتبر بطولة مهمة وتاريخية للاتحاد القطري للجولف.
وأضاف: وتقام هذا الموسم وسط ظروف استثنائية في ظل جائحة كورونا، ولذا تقام بدون جمهور، وحسب الإجراءات الاحترازية لوزارة الصحة، وبدون لاعبين من خارج دولة قطر، ويشارك فيها فقط اللاعبون المقيمون في قطر، سواء من القطريين أو الأجانب.
 من جهته ، أشاد علي الشهراني، لاعب المنتخب الوطني للجولف، بمستوى التنافس العالي في بطولة قطر العالمية المفتوحة للجولف، التي انطلقت أمس، وسط أجواء جيدة، رغم الظروف الحالية التي يعاني منها كل العالم، بسبب جائحة كورونا، إلا أن البطولة شهدت حضوراً مميزاً من اللاعبين المتواجدين في قطر.
 من جهته، أعرب لاعب المنتخب القطري صالح الكعبي عن ارتياحه لمستوى التنافس في اليوم الأول من البطولة، معتبراً أن الأجواء التي خاض فيها المنافسة كانت جيدة، وتمنى أن يحقق نتيجة أفضل غداً من أجل الحصول على مراكز متقدمة في البطولة. وأبدى جهام الكواري، لاعب المنتخب القطري للجولف، سعادته بالأداء الجيد الذي قدمه في اليوم الأول من منافسات البطولة، وأن ما تحقق يعد أمراً إيجابياً، خاصة أن المنافسات قوية والمستوى الفني متقارب جداً، ولكني سأبذل قصارى جهدي من أجل الحفاظ على مستواي، حتى أتمكن من الوصول إلى المراكز العشرة الأولى وأتأهل للنهائي.

_
_
  • الفجر

    03:46 ص
...