الأحد 8 ربيع الأول / 25 أكتوبر 2020
 / 
02:31 م بتوقيت الدوحة

ناصر العطية ينجو من حادث خطير.. ويعلن انسحابه من الجولة الثانية لبطولة إسبانيا للراليات (فيديو)

مدريد- قنا

السبت 26 سبتمبر 2020
ناصر العطية ينجو من حادث خطير
انسحب البطل القطري ناصر بن صالح العطية من رالي "تيري دا أغوا"، الذي يمثل الجولة الثانية من بطولة إسبانيا للراليات 2020، بعد اشتعال النار في سيارته خلال المرحلة الثانية من الرالي اليوم، وإطفاء الحريق بسرعة كبيرة.

وكان العطية الذي أكد خروجه من الحادث سليما ومعافى مع ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل، متصدرا للمرحلة الأولى في اليوم الثاني من (رالي تيري دا أغوا ).

وقال البطل القطري في تصريح صحفي: "تعرضنا اليوم لاشتعال النار في سيارتنا بشكل مفاجئ والسبب هو تسرب الآيل (الزيت) عبر الأنابيب على السلنسر (التربو)، وعندما لاحظت النار مشتعلة قريبة مني خففت سرعة السيارة وأوقفتها على الفور، وقمت بأقصى سرعة بإطفاء الحريق مع ملاحي الفرنسي ماثيو بوميل".

وأضاف: "كنت متصدرا للمرحلة الأولى من سباق /رالي تيري دا أغوا/ ولكن في المرحلة الثانية حدث ما لم يكن في الحسبان وهو اشتعال النار، طبعا هذا الحادث من الأمور التي تقع دائما في الراليات، وهذا لن يثنينا عن مواصلة مشوارنا بل يزيدنا إصرارا وقوة على تكملته، كما نعلم رياضة السيارات خطرة جدا وتحتاج إلى جرأة وشجاعة وتحد، وقدرنا أننا أصبحنا من أبطال العالم في الراليات، وهدفي دائما أن أرفع راية قطر عالية خفاقة في المحافل الدولية".

وشهدت الجولة الثانية من بطولة إسبانيا مشاركة 74 طاقما، وتم تقليص مراحلها بسبب جائحة فيروس كورونا /كوفيد - 19/، ليبلغ طولها 100.42 كلم.

وشارك العطية في منافسات إحدى جولات بطولة إسبانيا للراليات وذلك في إطار برنامج إعداده لاستعادة لياقته البدنية والذهنية، واستعداداته المكثفة لخوض منافسات بطولة الشرق الأوسط للراليات 2020 ورالي دكار الدولي المقرر في يناير المقبل.

_
_
  • العصر

    2:33 م
...