الأحد 8 ربيع الأول / 25 أكتوبر 2020
 / 
02:18 م بتوقيت الدوحة

مواجهة سعودية خالصة على أرض قطر في ثمن نهائي دوري أبطال آسيا غدا

الدوحة - قنا

السبت 26 سبتمبر 2020
مواجهة سعودية خالصة تجمع النصر والتعاون في ثمن نهائي دوري أبطال آسيا غدا
يلتقي نادي النصر السعودي مع مواطنه التعاون غدا الأحد على استاد المدينة التعليمية، ضمن دور الـ16 من دوري أبطال آسيا 2020 لكرة القدم.
ويتطلع النصر للعودة من جديد إلى الدور ربع النهائي، ضمن طموحات الفريق للفوز بلقب البطولة للمرة الأولى في تاريخه.
وتعدّ هذه المواجهة الأولى بين الفريقين على المستوى الخارجي، والرابعة لهما هذا الموسم، بعدما فاز النصر (2-1) في ذهاب الدوري، بينما كانت الثانية في نهائي السوبر السعودي وانتهت بالتعادل بهدف لمثله، قبل أن يحسمها النصر بركلات الترجيح (5-4)، أما الثالثة فكانت في إياب الدوري وانتهت لمصلحة النصر بنتيجة (4-1).
واعتبر روي فيتوريا مدرب نادي النصر أن كل شيء ممكن أن يحصل في المواجهة بين الفريقين بالأدوار الإقصائية، وقال في مؤتمر صحفي اليوم، إن فريقه سيخوض هذه المباراة بذات العقلية، وكان طموحه الأساسي هو عبور دور المجموعات والآن انتقل التركيز نحو التقدم إلى ربع النهائي، مبينا أن فريقه يدرك أنه سيواجه خصما يمتلك قدرات جيدة ونجح في عبور دور المجموعات، ويريد تحقيق الفوز، رغم صعوبة المباراة.
وأوضح: "لا أعتقد أن الضغط سيكون أكبر علينا، سنركز فقط على هذه المباراة التي ستكون صعبة للغاية، نحن نعرف فريق التعاون جيدا، وهم يمتلكون لاعبين جيدين، الفريق الذي سيحقق الفوز هو الذي لديه لاعبون يمتلكون الذكاء الميداني، لأن قرارا واحدا يمكن أن يحسم النتيجة".
وأشار إلى أن كل مباراة لها ظروفها، وهذه المباراة ستكون من مواجهة واحدة، وليس كما هو في نظام الدوري حيث هنالك فرصة للتعويض، وبالتالي أي شيء يمكن أن يحصل، وهذا الأمر يتطلب من لاعبي فريقه أن يحافظوا على تركيزهم بشكل كامل طوال المباراة.
وأضاف أنه في هذه الأدوار لا يستطيع أي فريق أن يهاجم أو يدافع طوال الوقت، وكل فريق يمتلك فرصة في التأهل للدور التالي، وبالتأكيد التعاون بدوره سيحاول حسم النتيجة في الوقت الأصلي مثل فريقه.. ويجب أن يركز على إيجاد نقاط القوة والضعف لدى الفريق المقابل واستغلالها لصالحه.
من جانبه، قال غونزالو مارتينيز لاعب نادي النصر، إن المباراة ستكون صعبة، وفريقه يعرف منافسه، وسيبذل كل ما بوسعه من أجل الفوز في هذه المباراة.
وفي ختام حديثه، أشار إلى أن الفترة التي أمضاها مع الفريق كانت قصيرة، ولكن ترحيب الفريق والزملاء به ساعده على التأقلم بسرعة في أول أربع مباريات.
في المقابل، قال باتريس كارتيرون مدرب التعاون السعودي، في المؤتمر الصحفي اليوم، إن المباراة الماضية أمام الدحيل كانت رائعة، والآن يريد أن يقدم فريقه مباراة رائعة جديدة.. وسيواجه فريقا مرشحا لتحقيق الفوز، ولكن التعاون سيلعب دون تعقيدات وسيحاول استغلال الفرص التي تتاح له.
وكشف بخصوص تدريبه النصر عام 2017: "لا يمكن القول إنني أعرف الكثير عن النصر، فالأمور تغيرت في الفريق منذ تدريبي له قبل ثلاث سنوات، والفريق شهد تغييرات كثيرة في التشكيلة.. سنواجه النصر الذي يعتبر فريقا عملاقا وهو المرشح الأول للفوز خاصة بعد خروج الهلال".
وأضاف: "أنا محظوظ بالعمل في التعاون مع لاعبين لا يمكن وصفهم فقط بأنهم لاعبون جيدون، بل هم أيضا رجال جيدون، حيث إنهم بغض النظر عن النتيجة يحافظون على الروح المعنوية العالية لديهم، ويسعون لتجاوز أي آثار سلبية، ويلعبون بكل قلوبهم"، مشيرا إلى أنه بعد المباراة التي خسرها أمام الشارقة، تحدث مع اللاعبين وطلب منهم ألا يسمحوا لتلك النتيجة بالتأثير على معنوياتهم، وقد أثبتوا معدنهم من خلال العودة بقوة في المباراة التالية، وسيواصلون بذات الروح أمام النصر.
وأكد أن التعاون سيعمل لكل الاحتمالات، سواء خوض شوطين إضافيين، أو حتى ركلات الترجيح، ولهذا سيعمل على جاهزية اللاعبين بدنيا لاحتمال لعب مباراة من 120 دقيقة، وسوف يتدربون اليوم أيضا على ركلات الجزاء، كي يتعاملوا مع أي احتمال في مسار المباراة.
من جهته، قال ربيع السفياني لاعب نادي التعاون إن الأخير سيواجه فريقا يعتبر المرشح الأول للفوز بلقب البطولة، مضيفا أن فريقه منذ بداية البطولة كان يطمح لبلوغ دور الـ16، وقد حقق ما يريد، والآن سيواجه فريقا شقيقا من السعودية ويأمل أن يقدم مستوى جيدا ويتأهل للدور ربع النهائي.
وأشار إلى أن التعاون تقابل مع النصر ثلاث مرات، مرتان في الدوري ومرة في كأس السوبر، وخسر في هذه المباريات الثلاث، ولكن مباراة الغد مختلفة، لأنها في دوري أبطال آسيا، و"نحن متفائلون ومستعدون لهذه المباراة التي ندرك صعوبتها".
وكان النصر تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة من ست مباريات، مقابل 9 نقاط للسد و7 نقاط لسيباهان و5 نقاط للعين.
في المقابل حصل التعاون على المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط من ست مباريات، حيث تأخر بفارق نقطة خلف بيرسبوليس الإيراني المتصدر، وتقدم بفارق المواجهات المباشرة أمام الدحيل القطري، مقابل 7 نقاط للشارقة الإماراتي.
وسوف يتم سحب قرعة الدور ربع النهائي بعد غد الاثنين بالدوحة.

_
_
  • العصر

    2:33 م
...