الخميس 18 ربيع الثاني / 03 ديسمبر 2020
 / 
08:39 م بتوقيت الدوحة

الغرافة يلاقي السيلية.. ولقاء ناري بين الخور والخريطيات

إسماعيل مرزوق 

الإثنين 26 أكتوبر 2020
مباراة سابقة للغرافة والسيلية

تختتم مباريات الأسبوع الخامس اليوم بإقامة آخر مواجهتين، حيث يلعب الغرافة مع السيلية على ملعب حمد بن خليفة، ويواجه الخريطيات نظيره الخور على ملعب الفرسان، وهي مواجهات صعبة ومصيرية؛ نظراً لرغبة كل فريق في الفوز بنقاط المباراة الثلاث، ومن هنا فإن كل فريق استعد بقوة من أجل حصد النقاط، لا سيما الغرافة المتحفز الذي يرغب في استكمال مسيرته للتقدم للأمام، فضلاً عن السيلية الذي يحاول تضميد جراحه. 
وبخصوص مواجهة السيلية والغرافة، فتكتسب المباراة أهمية كبيرة بالنسبة للفريقين، ويتوقع أن يقدم كل منهما أفضل ما لديه من أجل الظفر بنقاطها الثلاث قياساً لحساباتهما المختلفة، فالغرافة يحتل المركز الثالث برصيد 9 نقاط، وكان قد حقق الفوز في الأسبوع الأخير على الخريطيات بهدفين دون رد.
في الجانب الآخر، يأتي السيلية في المركز الثامن برصيد 4 نقاط، وقد خسر في الأسبوع الرابع أمام الأهلي بهدفين دون رد.
ويتوقع أن يدفع سلافيسا يوكانوفيتش مدرب الغرافة بأكثر العناصر جاهزية في هذه المباراة على غرار قاسم برهان والمهدي علي وجاتشول كو وأحمد علا وهيكتور مورينو وهمام الأمين وجوناثان كودجيا وسفيان هني، في المقابل ينتظر أن يكون سامي الطرابلسي مدرب السيلية قد أعدّ فريقه جيداً، وعمل على تصحيح الأخطاء التي وقع فيها الفريق خلال المباريات السابقة سواء في الدوري أم كأس Ooredoo، ويدخل المباراة بكامل نجومه بقيادة كلود أمين في حراسة المرمى واللاعبين: مصطفى عبدالحميد ومجدي عبدالله وعادل بدر وتياغو بيزارا ومهند علي وأحمد حموذان.
ويختتم فريقا الخريطيات والخور مباريات الأسبوع الخامس، وبالعودة إلى جدول الترتيب نجد أن الخور يحتل المركز التاسع برصيد 3 نقاط، وكان قد تعادل في الأسبوع الرابع أمام السد. أما الخريطيات ففي المركز الحادي عشر برصيد 3 نقاط، وخسر مباراته الأخيرة في الأسبوع الرابع أمام الغرافة.
وينتظر أن يخوض الفريقان المباراة بكل قوة بحثاً عن النقاط الثلاث، التي تعني الكثير بالنسبة لكليهما، فالفائز يمكن أن يجد نفسه في مركز متقدم، في ظل تقارب النقاط بين مختلف الفرق، بينما الخاسر يمكن أن يتراجع مركزه، وهو ما لا يرغب فيه المدربون.
الخور ينتظر أن يخوض المباراة بتشكيلة تضم بابا جبريل في حراسة المرمى واللاعبين: خالد رضوان ومحمد أحمد الجابري ومصعب عبدالمجيد ومحمد السيد أبوبكر وربيرت ملكي يوكي كوباياشي وبقية نجومه المعروفين. أما الخريطيات فيقوده شهاب ممدوح الليثي في حراسة المرمى، فضلاً عن كوكبة لاعبيه، وفي مقدمتهم رشيد تيبركنين ودانيال جومو ومنساه إيفان وغيرهم من اللاعبين.

_
_
  • العشاء

    6:13 م
...