السبت 20 ربيع الثاني / 05 ديسمبر 2020
 / 
11:01 ص بتوقيت الدوحة

ضربة مؤلمة في عقر «كامب نو»

سليمان ملاح

الإثنين 26 أكتوبر 2020
لقطة سقوط راموس و احتساب ركلة الجزاء

كلاسيكو الأرض: راموس وزيدان عرسان ريال مدريد.. وفاتي الفائز الوحيد من برشلونة

ضربة كبيرة تلقاها فريق برشلونة في عقر داره في كلاسيكو الأرض أمام ريال مدريد، بالهزيمة بثلاثية نظيفة، في المباراة التي أُقيمت على ملعب «كامب نو»، ضمن الجولة السابعة من الدوري الإسباني الممتاز «الليجا»، ريال مدريد، استعاد صدارة الدوري برصيد 13 نقطة، بجدول ترتيب الفرق، بينما جاء برشلونة في المركز العاشر برصيد 8 نقاط، ليتلقى هزيمة ثانية على التوالي.. كلاسيكيو الأرض شهد العديد من الأرقام المميز، ومنها قياسية سواء لريال مدريد، أو لبرشلونة الخاسر.
ريال مدريد نجح في الفوز على برشلونة في تاريخ الكلاسيكو، بعدما حقق الملكي 97 فوزاً مقابل 96 لغريمه الكتالوني، حيث كانا متعادلان في الفترة الأخير.
ونجح ريال مدريد في الفوز على برشلونة خلال مباراتين متتاليين لأول مرة منذ عام 2008، وذلك بعد الفوز عليه في الكلاسيكو الماضي بسنتياجو برنابيو بهدفين نظيفين.. الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد، هو أول مدرب فرنسي في التاريخ لا يخسر في أول 6 مواجهات كلاسيكو له أمام برشلونة على ملعب "كامب نو"، حيث فاز في 3 وتعادل في مثلهم. كما أن قائد الريال سيرجيو راموس، هو أول لاعب من الميرنجي يسجل في ملعب كامب نو من ركلة جزاء خلال الكلاسيكو. كريستيانو رونالدو سجل ركلة جزاء في كامب نو بكأس ملك إسبانيا في عام 2013، بينما هو أول من فعلها في الدوري الإسباني منذ رود فان نيستلروي في مارس 2007. ونجح راموس في معادلة المدير الفني الحالي لبرشلونة رونالد كومان، كأكثر مدافع تسجيلاً للأهداف في تاريخ الكلاسيكو برصيد 5 أهداف لكل منهما. وكذلك عاد قائد الميرنجي رقم راؤول جونزاليس وفرانشيسكو خينتو، كأكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ مباريات الكلاسيكو بالدوري الإسباني بـ 31 مشاركة.
هزيمتان متتاليتان في الدوري الإسباني لأول مرة منذ أربعة مواسم، وذلك عندما خسر في ثلاث مباريات متتالية في أبريل 2016 تحت قيادة لويس إنريكي، وكانت على يد ريال مدريد وريال سوسيداد وفالنسيا. الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد البرشا لم ينجح في التسجيل بشباك ريال مدريد منذ 902 يوماً. آخر أهداف ليونيل في الكلاسيكو كان في مارس عام 2018، في آخر لقاءات منافسه البرتغالي كريستيانو رونالدو في مباريات الكلاسيكو قبل انتقاله ليوفنتوس. تمكن إنسو فاتي الشاب الجديد ببرشلونة من كسر الرقم القياسي لراؤول جونزاليس نجم ريال مدريد، كأصغر لاعب في تاريخ الكلاسيكو يسجل هدفاً.
وأصبح فاتي أصغر لاعب عن عمر 17 عاماً و359 يوماً، ليحطم رقم راؤول المسجل في 1995، عندما كان عمره 18 عاماً و95 يوماً. أخيراً أصبح سيرجينو ديست ظهير أيمن برشلونة هو أول لاعب أميركي يشارك في تاريخ الكلاسيكو البالغ 118 عاماً.

_
_
  • الظهر

    11:25 ص
...