السبت 9 ذو القعدة / 19 يونيو 2021
 / 
10:22 م بتوقيت الدوحة

«الهلال القطري» يوزع سلالاً غذائية في اليمن

الدوحة - العرب

الخميس 28 يناير 2021

اختتم الهلال الأحمر القطري، بالشراكة مع الهلال الأحمر اليمني، تنفيذ مشروع توزيع سلال غذائية في 5 محافظات يمنية لسد احتياجات 68,670 مستفيداً، بتكلفة إجمالية 497,634 دولاراً، أي ما يعادل 1,816,364 ريالاً.
وعكفت فرق الهلال الأحمر القطري على توزيع السلات الغذائية لصالح النازحين والأسر الفقيرة في محافظات أمانة العاصمة وصعدة وحجة وتعز والضالع، مع التركيز على أسر الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة، بهدف الإسهام في خفض معدلات سوء التغذية لدى الفئات الأكثر ضعفاً.
وقد استبشر المستفيدون بهذا الدعم الإنساني، الذي جاء في صورة سلات غذائية تحتوي الواحدة منها على 88 كيلوجراماً من المواد الغذائية الأساسية، مثل الدقيق والقمح والأرز والسكر والفاصوليا وزيت الطعام والملح، بإجمالي 9810 أسر مستفيدة على مستوى المحافظات المستهدفة.
وعلى هامش عمليات التوزيع في محافظة حجة، أشاد الأستاذ علان فضائل -رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية- بالتعاون بين الهلال الأحمر القطري والهلال الأحمر اليمني لتنفيذ برامج إنسانية وخيرية مشتركة في المحافظة، ومساعدة الأسر المستفيدة والفئات الفقيرة والمحتاجة بشكل عام.
ونوه علان إلى جهود الهلال الأحمر القطري وبصماته في تلمس أحوال الأسر المحتاجة، مؤكداً على ضرورة أن تسهم المبادرات الخيرية والمنظمات الإنسانية في رعاية هذه الفئة من الفقراء والمهمشين والنازحين في القرى بمديرية مبين وريف مدينة حجة.

_
_
  • العشاء

    7:57 م
...