الإثنين 7 رمضان / 19 أبريل 2021
 / 
03:48 ص بتوقيت الدوحة

صاحب السمو يكرّم أوائل الدفعة الثامنة بكلية الزعيم الجوية

الدوحة - قنا

الخميس 28 يناير 2021

العميد ركن طيار عبدالله المهندي:  الخريجون تلقوا التدريبات باستخدام أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا

عرض جوي لطائرات الرافال والميراج وطائرات النقل والهليكوبتر

تفضل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، فشمل برعايته الكريمة حفل تخريج الدفعة الثامنة من الطلبة المرشحين بكلية الزعيم محمد بن عبدالله العطية الجوية، وذلك في مقر الكلية بقاعدة العديد الجوية صباح أمس.
حضر الحفل معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وعدد من أصحاب السعادة الوزراء، واللواء طيار مايكل كوتشيسكي نائب قائد القوات الجوية المركزية الأميركية، واللواء ركن فالح شجاع فالح المعاون للعمليات والتدريب بدولة الكويت، واللواء طيار يوسف أحمد طه قائد كلية العلوم الجوية بجمهورية السودان، واللواء داني غاتسفيزي قائد الأكاديمية العسكرية بجمهورية رواندا، والعميد طيار خالد محمد الفاعور قائد كلية الملك حسين الجوية بالمملكة الأردنية الهاشمية، وعدد من قيادات الكليات والمعاهد والأكاديميات الأمنية والعسكرية والجامعية من الدول الشقيقة والصديقة.
كما حضر الحفل كبار ضباط وزارة الدفاع ووزارة الداخلية والحرس الأميري وجهاز أمن الدولة، بالإضافة إلى أصحاب السعادة رؤساء البعثات الدبلوماسية في الدولة، والسادة أولياء أمور الخريجين.
وفي بداية الحفل، عزف النشيد الوطني وتلاه استئذان قائد الطابور لسمو الأمير المفدى بتفتيش طابور الخريجين البالغ عددهم 85 خريجاً من دولة قطر ودولة الكويت وجمهورية رواندا.
وبعد تلاوة آيات من الذكر الحكيم وعرض مسير طابور الخريجين والاستعراض العسكري، قام سمو الأمير بتكريم أوائل الطلبة الخريجين وعددهم عشرة من الطيارين والتخصصات المساندة، من ثم تم استلام وتسليم العلم من الدفعة الثامنة إلى الدفعة التاسعة، وقراءة أمر التعيين وانصراف طابور العرض.
وبدأ العرض الجوي لعدد من الطائرات التابعة للقوات الجوية الأميرية القطرية، مثل طائرات الرافال والميراج وطائرات النقل نوع c-130 وc-17 وطائرات الهليكوبتر نوع اغوستا 139، وقد شاركت أيضا مجموعه من طائرات التدريب التابعة لكلية الزعيم محمد بن عبدالله العطية من نوع pc 21 والسوبر موشاك وطائرات الهليكوبتر نوع H 125.
وفي نهاية الحفل، أدى ضباط الدفعة الثامنة القسم والنشيد الوطني.


وكان العميد ركن طيار عبدالله مبارك المهندي -قائد كلية الزعيم محمد بن عبدالله الجوية بالوكالة- قد ألقى كلمة بهذه المناسبة، قال فيها: «لقد أمضى خريجو هذه الدفعة ثلاث سنوات من التدريب النظري والعملي باستخدام أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا وأنهوا بنجاح متطلبات الحصول على درجة البكالوريوس في العلوم الجوية، حيث بلغ عدد الخريجين 85 مرشحاً منهم 71 طياراً و14 تخصصات مساندة، ومن ضمن الخريجين 10 من دولة الكويت الشقيقة و2 من جمهورية رواندا الصديقة».
وأوضح أن الاحتفال هذا العام جاء في ظل ظروف استثنائية شكلت واقعاً غير مسبوق وضع الجميع أمام تحديات جسام أرخت بظلالها على كافة مناحي الحياة نتيجة تفشي جائحة كورونا، لافتا إلى أن تلك الظروف لم تثني الكلية عن المضي قدماً في تنفيذ خطط التوسع والتطوير والتحديث في مجال تدريب الطيارين والتخصصات الجوية المساندة وفق أفضل المعايير الدولية.
وأشار قائد كلية الزعيم محمد بن عبدالله الجوية بالوكالة إلى أن الكلية قامت باستحداث تخصصات جديدة، مثل المراقبة الجوية، وتخصص ضابط إمداد جوي، وتخصص إدارة مطارات، لرفد القوات الجوية بالمزيد من الكوادر الوطنية المحترفة القادرة على التعامل مع أعقد الأنظمة وبكفاءة عالية.
وقدم العميد ركن طيار عبدالله مبارك المهندي قائد كلية الزعيم محمد بن عبدالله الجوية بالوكالة -في ختام كلمته- التهاني لتخرج الدفعة الثامنة من مرشحي كلية الزعيم الجوية، مشيراً إلى أن الكلية وفرت كل الإمكانات على مدى سنوات الدراسة لتأهيلهم وصقل شخصياتهم العسكرية والأكاديمية وترسيخ ما يتحلون به من قيم سامية ليكونوا المثل والقدوة في كل مواقع الخدمة وأداء الواجب.

_
_
  • الظهر

    11:33 ص
...