الإثنين 7 رمضان / 19 أبريل 2021
 / 
03:45 ص بتوقيت الدوحة

انطلاق بطولة «الشرق الأوسط» للطاولة

الدوحة - العرب

الأحد 28 فبراير 2021

في لوسيل تنطلق اليوم منافسات بطولة الشرق الأوسط المجمعة لكرة الطاولة، والتي ينظمها الاتحاد القطري للعبة بالتعاون مع مؤسسة كرة الطاولة العالمية WTT، وتقام منافساتها على صالة لوسيل الرياضية خلال الفترة من 28 فبراير وحتى 13 مارس، بمشاركة نخبة من أبطال العالم والمصنفين الأوائل. وعقد الاتحاد مؤتمراً صحفياً أمس في قاعة المؤتمرات بصالة لوسيل للكشف عن تفاصيل البطولة، بحضور كل من خليل المهندي رئيس الاتحاد، ورئيس اللجنة المنظمة العليا، وستيف داينتون المدير التنفيذي للاتحاد الدولي وراؤول كالين سكرتير الاتحاد، ومات بوند مدير إدارة التسويق بالاتحاد الدولي، وممثلي وسائل الإعلام المحلية المختلفة.
وأعرب المهندي عن سعادته باستضافة هذا الحدث في ظل تداعيات أزمة فيروس كورونا، والتي تأتي بعد سنة كاملة من استضافة معسكر منتخب الصين، ثم بطولة قطر الدولية المفتوحة فئة البلاتينيوم خلال شهر مارس عام 2020، وبعد أن مرت سنة كاملة دون أي أحداث دولية لكرة الطاولة العالمية تعود الآن أسرة كرة الطاولة العالمية إلى قطر بمشاركة ما يقارب من 70 دولة و700 لاعب ولاعبة وإداري وفني.
وأوضح المهندي أن اللجنة المنظمة عملت على إنهاء كافة التجهيزات، وقال: على مدار أكثر من 8 إلى 9 أشهر، ونحن نعمل بجد لاستضافة 5 بطولات مجمعة.
وأوضح المهندي أنه لن يكون مسموح لأحد بالاقتراب على الإطلاق من اللاعبين فور وصولهم إلى المطار، حيث سيتم تطبيق نظام الفقاعة الصحية في البطولة بشكل صارم، ولا يسمح على الإطلاق لأحد بالاختلاط باللاعبين للحفاظ على سلامة الجميع. وستكون بطولة الشرق الأوسط المجمعة لكرة الطاولة واحدة من سلسة بطولات تستضيفها قطر خلال شهر مارس المقبل وعددها 5 بطولات.

 ستيف داينتون: شكراً قطر
أبدى الأسترالي ستيف داينتون المدير التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة الطاولة سعادته الكبيرة بالتواجد في قطر، وعودة أنشطة اللعبة مرة أخرى بعد توقف طويل؛ بسبب تداعيات فيروس كورونا، التي تسببت في توقف النشاط الرياضي حول العالم وليس كرة الطاولة فقط.
وشدد داينتون على الدور الكبير الذي لعبه خليل المهندي رئيس الاتحادين القطري والعربي، والعمل الهائل الذي قام به من أجل عودة النشاط، وإقامة هذه البطولة التي ستكون بمثابة انطلاقة الهوية الجديدة لكرة الطاولة العالمية.
وقال: نشكر الاتحاد القطري على استضافة هذه النسخة من البطولة، ونشكر قطر كثيراً على كرم الضيافة الرائع لجميع الوفود.
  
600 ألف دولار جوائز البطولة 
كشف مات بوند عن ارتفاع الجوائز المالية للبطولة في هذه النسخة، والتي تصل إلى 600 ألف دولار دفعة واحدة.
وقال بوند: في كل رياضة هناك استثمارات كبيرة. وكرة الطاولة بدأت ذلك من خلال التعاون بين الاتحاد الدولي وأيضاً مؤسسة كرة الطاولة العالمية، ويشعل ذلك المعدات اللوجيستية والتقنية، وأيضاً الفنادق وإقامة اللاعبين، وهناك خطة لرفع عائدات الاتحاد الدولي، حيث ستساهم هذه المؤسسة في رفع إيرادات الاتحاد الدولي.

_
_
  • الفجر

    03:46 ص
...