الأحد 29 شعبان / 11 أبريل 2021
 / 
01:06 ص بتوقيت الدوحة

جامعة قطر تنظم معرض الكتاب الافتراضي أواخر مارس المقبل

الدوحة- قنا

الأحد 28 فبراير 2021
جامعة قطر تنظم معرض الكتاب الافتراضي أواخر مارس المقبل

تنظم مكتبة جامعة قطر معرض الكتاب الافتراضي 2021، وذلك خلال الفترة من 28 مارس إلى الأول من أبريل المقبلين، بالتعاون مع دار لوسيل للنشر والتوزيع وبمشاركة أكثر من 300 دار نشر من داخل قطر وخارجها.
ويأتي المعرض سعيا من جامعة قطر ودار لوسيل لدعم التعليم ونشر الثقافة بين أفراد المجتمع بكل السبل المتاحة، وتأكيدا على أهمية المعرفة والعلم وضرورة العمل على نشرهما رغم التحديات، المتمثلة في جائحة كورونا.
ويعد المعرض مثالا حيا على التطور التكنولوجي والرقمي الذي توصل إليه العالم، والذي يسهل الوصول للمعلومات والمصادر بطريقة مبتكرة.
ويتميز المعرض الذي سيكون مفتوحا على مدار الساعة، بتصميم ثنائي وثلاثي الأبعاد لعرض وبيع الكتب التي تناسب كافة الفئات العمرية وتلبي كافة الاهتمامات، حيث تتولى دار /لوسيل/ للنشر والتوزيع توصيل الكتب للمشترين.
وتتيح تقنية العرض الحديثة للزوار إمكانية الاطلاع على ملخصات الكتب من خلال زيارة دور النشر المتاحة على المنصة الافتراضية والتي يبلغ عددها ثلاثمائة دار نشر، إلى جانب خاصية البحث عن الكتب واختيارها وفقا للتصنيفات وأسماء دور النشر، واللغات المطلوبة وغيرها من عمليات الفرز والاختيار.. كما سيتيح المعرض طرح أكثر من 20 ألف عنوان كتاب رقمي مجاني.
وتتضمن فعاليات المعرض عددا من الندوات الرقمية تقدمها نخبة من الكتاب والمفكرين وتتناول عددا من قضايا الشأن الثقافي والفكري.
 

_
_
  • الفجر

    03:55 ص
...