الثلاثاء 1 رمضان / 13 أبريل 2021
 / 
04:57 ص بتوقيت الدوحة

نظام غذائي يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب

واشنطن - وكالات

الأحد 28 فبراير 2021

أظهرت دراسة جديدة أن الحصول على البروتين من مصادر نباتية مثل الفول والمكسرات، بدلاً من البروتينات الحيوانية، مثل اللحوم الحمراء ومنتجات الألبان، مرتبط بعدد أقل من الوفيات المتعلقة بالخرف، وأمراض القلب، وفقاً لشبكة «أيه بي سي نيوز». وتابعت الدراسة التي نُشرت يوم الأربعاء في مجلة جمعية القلب الأميركية (جاها)، أكثر من 100 ألف امرأة في مرحلة ما بعد سن اليأس لمدة 20 عاماً تقريباً.
والنساء في الدراسة اللواتي تناولن المزيد من البروتين من المصادر النباتية كان لديهن خطر أقل للوفاة المرتبطة بأمراض القلب والخرف وانخفاض خطر الوفاة من جميع الأسباب، مقارنة بالنساء اللائي تناولن المزيد اللحوم الحمراء ومنتجات الألبان والبيض. ويمكن أن يؤثر النظام الغذائي النباتي على عوامل صحية، مثل الخرف، وأمراض القلب، وهو موضوع نظريتين عمليتين في أدبيات العلوم الطبية والتغذية، وفقاً للدكتورة جينيفر أشتون، كبيرة المراسلين الطبيين في «أيه بي سي نيوز».
وقالت أشتون، الحاصلة أيضاً على درجة الماجستير في التغذية: «أحدها له علاقة بالمستقلبات الالتهابية، فهي منتجات ثانوية لبروتين حيواني يمكن أن يؤثر بعد ذلك على القلب والدماغ والأوعية الدموية لدينا». وتابعت: «والنظرية الأخرى لها علاقة بميكروبيوم الأمعاء، البكتيريا الجيدة، ومن الواضح أن ما نأكله مرتبط بذلك».

_
_
  • الظهر

    11:34 ص
...