السبت 17 ربيع الأول / 23 أكتوبر 2021
 / 
12:21 ص بتوقيت الدوحة

«النخبة موتورز» تعرض طرازي شيري تيجو 7 برو وتيجو 8 برو في دوحة فستيفال سيتي

طارق الضبع

الثلاثاء 28 سبتمبر 2021

قامت النخبة موتورز وأليت للسيارات الوكيل الحصري لسيارات شيري في قطر باستعراض أحدث سياراتها من طرازي تيجو 7 برو، وتيجو 8 برو، وذلك في دوحة فستيفال سيتي والذي استمر على مدار سبعة أيام، شهدت منصة العرض خلالها إقبالا كثيفا من رواد المجمع التجاري الشهير، حيث استقطب الطرازان بما يكشفان عنه من مزايا وتكنولوجيا متقدمة محبي التفرد، إذ شكلت تلك المنصة فرصة مميزة لمحبي السيارات للتعرف عن قرب على مركبات شيري المميزة والتي باتت تحظى بحضور كبير على مستوى السوق المحلي. 
وفي هذا الإطار علق المهندس أحمد السباعي الرئيس التنفيذي لشركة النخبة موتورز وأليت للسيارات: أمام الثقة التي يوليها محبو علامة شيري في قطر لسياراتها والتي تتزامن مع نمو في المبيعات بشكل غير مسبوق، الأمر الذي أدى إلى استحواذ العلامة على حصة سوقية ممتازة مقارنة بالمنافسين، مما يعكس حرص النخبة موتورز وأليت للسيارات على توفير طرازات نوعية من سيارات شيري، والتي تواكب تطلعات العملاء والحضور المميز للعلامة على مستوى السوق القطري.
 وحول عرض مركبات شيري تيجو 7 برو، وتيجو 8 برو أكد السيد السباعي، أن الدوحة فستيفال سيتي من المقاصد التجارية التي تحظى بإقبال جماهيري كثيف، وبالتالي يعد منصة مثالية تمكن العلامة من التقرب بشكل أكثر فاعلية من العملاء وإتاحة الفرصة أمامهم لاكتشافها عن قرب والتعرف على مميزاتها الفريدة. فضلا عن ذلك طريقة العرض وبحضور عدد من مسؤولي مبيعات علامة شيري بالالتقاء مع شريحة واسعة من الجمهور والإجابة على استفساراتهم المختلفة، والتي تعكس مدى الحضور والثقة التي باتت تتمتع بها سيارات شيري في السوق المحلي.
تيجو 8 برو
 لقد كانت شيري على مستوى المعايير العالمية الرائدة في مجال المحركات بعد 22 عامًا من التطوير المستقبلي. مع الأداء المتميز والموثوقية والاقتصاد، فإن محرك 1.6TGDI، محرك قوي في الصين يعمل على تشغيل Tiggo 8 Pro، يمكن مقارنته بالمشروع المشترك الرئيسي والعلامات التجارية الفاخرة. وحول محرك 1.6TGDI تواكب علامة شيري التوجه نحو صناعة السيارات القائمة على «الكهرباء، والشبكات، والذكاء الاصطناعي والمشاركة»، عملت شيري على تسريع تطوير التقنيات في مجالات مثل الاتصال الذكي والقيادة الذاتية.
هذا وقد حقق نظام Chery Lion i-Connect المستقل لشيري تفاعلًا صوتيًا محسنًا، والتعرف على الوجوه بالذكاء الاصطناعي والإدارة الذكية للذكاء الاصطناعي، وتم تطبيقه بالكامل في المنتجات الأساسية من Tiggo وArrizo.. وفيما يتعلق بالقيادة الذاتية، أطلقت شيري منصة تكنولوجيا Lion Intelligent Driving وأنشأت نظامًا بيئيًا ذكيًا للمرور للتعاون بين السائقين والمركبات والطرق. وقد حققت شيري مستوى القيادة الذاتية L2.5 في عام 2020 وستحقق القيادة الذاتية L4 في عام 2025.
تيجو 7 برو
تم تصميم “تيجو7 برو»، بحيث يكون أول انطباع تتركه عنها لدى المرء هو التفرد وذلك من خلال شبكتها الكبيرة الجريئة والمصابيح الثنائية الباعثة للضوء «LED» الأمامية رفيعة السمك.
حيث تنفرد بتأثير السقف العائم الذي تخلقه الأعمدة الخلفية السوداء الملتفة. ويظهر في الخلف شريط أحمر يربط المصابيح الخلفية وأنبوب العادم المزدوج المطلي بالكروم والجناح الخلفي “السبويلر». في حين أن المفتاح الذكي يتيح لك دخول السيارة بكل سلالة يعزز من عنصر التفرد. صُممت مقصورة «تيجو7 برو» بخامات جيد الصُنع ومغطاة بالجلد، وتحظى المقاعد الأمامية القابلة للتعديل كهربائيا بدعم جانبي كبير، وهي توفر أقصى شعور بالراحة خلال الرحلات الطويلة. وإلى ذلك فقد جُهزت لوحة القيادة dashboard بشاشة تعمل باللمس مقاس 10.25 بوصة مع نظام معلومات ترفيهي مكون من ستة مكبرات صوت يتميز بتقنية Bluetooth ووصلة مرآة وتطبيق “أندرويد أوتو» Android Auto وتطبيق «آبل كار بلاي» Apple CarPlay واتصال «يو إس بي» USB.
ويأتي المحرك رباعي الأسطوانات والذي يتكون من 16 صماما بكامة علوية مزدوجة مع ناقل حركة جديد و9 سرعات متغيرة باستمرار. وسيكون من السهل التعامل مع «تيجو 7 برو» من قبل السائقين المبتدئين أو المتمرسين، وذلك بفضل خصائص الأمان المتوافرة بها والتي تشتمل على نظام الفرامل المانعة للانغلاق (ABS)، ونظام التوزيع الإلكتروني لقوة المكابح (EBD، ونظام الاستقرار الإلكتروني (ESP)، ونظام المساعدة في فرامل الطوارئ (EBA)، نظام التحكم في الجر ويُطلق عليه أيضا نظام مانع الانزلاق (TCS)، ونظام السيطرة عند نزول التلال (HDC)، ونظام التحكم في النزول من المرتفعات (HDC)، ومقاعد سيارة الأطفالISOFIX) ). 
وزُودت السيارة الجديدة أيضا بتقنية تجاوز الفرامل أو ما يطلق عليه نظام التوقف الذكي (BOS ). وتحتوي «تيجو7 برو» أيضا على نظام إشارة الطوارئ ESS الذي يقوم بإنارة أضواء الخطر بسرعة عالية إذا استخدم السائق الفرامل فجأة عند السير بسرعة عالية وذلك لتنبيه السائق الذي يتبعه بسرعة.

_
_
  • الفجر

    04:17 ص
...