في ختام ورشة العمل لحوار التعاون بالقارة الصفراء

خبراء آسيويون يتعرّفون على نموذج التعليم المبتكر بمؤسسة قطر

الدوحة - العرب

الجمعة، 15 مارس 2019 03:35 ص

تعرّف ممثلو الجامعات وخبراء التعليم من مختلف أنحاء آسيا عن كثب على مؤسسة قطر، ونموذج التعليم المبتكر لديها، وذلك مع اختتام ورشة العمل التعليمية لحوار التعاون الآسيوي.
وعقدت مؤسسة قطر هذه الورشة بالتعاون مع وزارة الخارجية القطرية وحوار التعاون الآسيوي، وهو منتدى يهدف إلى تعزيز خبرات الدول الأعضاء ومواردها، من أجل تحسين القدرة التنافسية العالمية في الدول الآسيوية، كذلك التعاون مع مؤتمر القمّة العالمي للابتكار في التعليم «وايز»، إحدى مبادرات مؤسسة قطر، الذي يساهم في تحسين نوعية التعليم وسهولة الوصول إليه، وتعزيز المواطنة العالمية والقدرة التنافسية للقوى العاملة، من خلال إقامة الشراكات على المستوى المحلي والإقليمي.
وانعقد اليوم الثاني من الورشة في المدينة التعليمية، حيث التقى الوفود، اليوم، كل من الدكتور عماد الدين شاهين عميد كلية الدراسات الإسلامية في جامعة حمد بن خليفة، عضو في مؤسسة قطر. والدكتور أحمد دلال عميد جامعة جورجتاون في قطر، إحدى الجامعات الشريكة لمؤسسة قطر. كما قاموا بزيارة مبنى المنارتين «مسجد المدينة التعليمية»، ومكتبة قطر الوطنية، والشقب، عضو مؤسسة قطر.
عقدت ورشة العمل تحت عنوان «الهوية الآسيوية في التعليم العالي»، وتتولى قطر رئاسة حوار التعاون الآسيوي لعام 2019، وتعد أحد الأعضاء المؤسسين لها.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.

وزير الدولة للشؤون الخارجية يشارك في حفل تنصيب رئيس جمهورية جنوب إفريقيا

لجنة الخدمات والمرافق العامة تناقش إنشاء طرق ريفية لمناطق بيوت البر

أكاديمية قطر السدرة تخرج الدفعة الثانية من طلابها

سمو نائب الأمير يهنئ رئيس جنوب إفريقيا

رئيس مجلس الوزراء يهنئ رئيس جنوب إفريقيا

صاحب السمو يهنئ رئيس جنوب إفريقيا

10 شركات طيران من 9 دول تبدأ لأول مرة تسيير رحلات إلى إسطنبول

"الصحة" تُكثف الحملات التفتيشية على الجمعيات الإستهلاكية

سمو نائب الأمير يهنئ ملك الأردن

سمو نائب الأمير يهنئ رئيس الأرجنتين

الدوحة