انطلاق الجولات التأهيلية

350 طالباً وطالبة من 113 مدرسة يتنافسون في مسابقة «Qatar e-Nature»

الدوحة - العرب

الجمعة، 15 مارس 2019 03:35 ص

أعلنت وزارة التعليم والتعليم العالي، وشركة ساسول، الشركة الدولية المتكاملة للكيماويات والطاقة، ومركز أصدقاء البيئة، عن إطلاق جولات الربع والنصف النهائي لمسابقة Qatar e-Nature السنوية للمدارس، للسنة السادسة على التوالي.
تم تصميم مسابقة Qatar e-Nature لتشجيع الطلاب على اكتشاف الطبيعة الغنية لدولة قطر والتعلم عن التنوع البيئي الذي تتمتع به البلاد، وإبراز أهمية الوعي البيئي واكتساب المعرفة بطريقة تفاعلية وممتعة. تتنافس الفرق المشاركة للإجابة بشكل صحيح وفوري عن الأسئلة المطروحة والتي تختبر معرفتهم حول النباتات والطيور والحشرات والزواحف والثدييات والحياة البحرية والمحميات الطبيعية في قطر استناداً إلى المعلومات المتوفرة على تطبيق Qatar e-Nature والموقع الإلكتروني enature.qa.www
ويتنافس ما يقارب 350 طالباً وطالبة من 113 مدرسة حكومية ومدارس خاصة، من جميع أنحاء دولة قطر، في جولات ربع النهائي لمسابقة Qatar e-Nature التي بدأت من يوم الاثنين 11 مارس حتى يوم الاثنين 18 مارس 2019، وستقام بعدها جولات نصف النهائي يوم الثلاثاء 19 مارس والأربعاء 20 الشهر نفسه في مدرسة المرخية الابتدائية للبنات. لاحقاً في شهر أبريل ستتنافس 4 فرق في الجولة النهائية في المسابقة.
وقالت السيدة فاطمة العبيدلي رئيسة قسم البرامج والأنشطة من وزارة التعليم والتعليم العالي: «تعد مسابقة Qatar e-Nature للمدارس منصة تفاعلية تمكن الطلاب من عرض قدراتهم والقيام بدور فعال في التعلم عن بيئة قطر. نؤكد في وزارة التعليم والتعليم العالي باستمرار على أهمية توظيف التكنولوجيا في تطوير مهارات الطلاب وتعزيز معرفتهم. يسعدنا مواصلة التعاون مع شركة ساسول ومركز أصدقاء البيئة لتقديم النسخة السادسة من مسابقة Qatar e-Nature للمدارس».
وقال السيد فرهود الهاجري المدير التنفيذي لمركز أصدقاء البيئة: «على مر السنين، أكد تطبيق Qatar e-Nature قدرته على التأثير الإيجابي لنشر الوعي البيئي وتشجيع الأجيال الشابة على معرفة المزيد عن البيئة. نشكر وزارة التعليم والتعليم العالي وشركة ساسول على تعاونهما القيم».
وقال السيد جاك سابا المدير العام للشؤون العامة في شركة ساسول: «نحن فخورين برؤية نجاح مبادرة Qatar e-Nature على مر السنين، مع مشاركة العديد من المدارس كل عام، هدفنا هو تثقيف الأجيال الشابة على التنوع البيئي لطبيعة قطر الغنية، والتأكيد على أهمية الوعي البيئي. نشكر وزارة التعليم والتعليم العالي ومركز أصدقاء البيئة، على دعمهم المستمر لهذه المبادرة. ونتمنى التوفيق للفرق المشاركة».

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.

وزير الدولة للشؤون الخارجية يشارك في حفل تنصيب رئيس جمهورية جنوب إفريقيا

لجنة الخدمات والمرافق العامة تناقش إنشاء طرق ريفية لمناطق بيوت البر

أكاديمية قطر السدرة تخرج الدفعة الثانية من طلابها

سمو نائب الأمير يهنئ رئيس جنوب إفريقيا

رئيس مجلس الوزراء يهنئ رئيس جنوب إفريقيا

صاحب السمو يهنئ رئيس جنوب إفريقيا

10 شركات طيران من 9 دول تبدأ لأول مرة تسيير رحلات إلى إسطنبول

"الصحة" تُكثف الحملات التفتيشية على الجمعيات الإستهلاكية

سمو نائب الأمير يهنئ ملك الأردن

سمو نائب الأمير يهنئ رئيس الأرجنتين

الدوحة