«القطرية لطائرات رجال الأعمال» تضم عدداً من المطارات الخاصة

الدوحة - العرب

الجمعة، 15 مارس 2019 04:08 ص 18

أصبح بإمكان «القطرية لطائرات رجال الأعمال» -قسم الطائرات الخاصة في مجموعة الخطوط الجوية القطرية- تشغيل رحلات إلى مطارات ساميدان في سويسرا، وشامبيري في فرنسا، وإنسبروك في النمسا. وتتطلب هذه الوجهات اجتياز طاقم الطائرة لتدريب خاص، لكي يتمكنوا من قيادة الرحلات إليها، بسبب طبيعة تضاريسها، واحتوائها على جبال عالية.
قال السيد إيتور رودارو، نائب الرئيس التنفيذي لـ «القطرية لطائرات رجال الأعمال»: «يسعدنا الإعلان عن تعزيز القطرية لطائرات رجال الأعمال من مهارات أطقم طائراتها، من خلال إجراء المزيد من التدريب لهم لكي يتمكنوا من خدمة هذه الوجهات الفريدة من نوعها، ولتقديم أعلى مستوى من الخدمات لكبار العملاء، من أجل الوصول إلى هذه الوجهات مباشرة. وأود أن أؤكد أن عملاءنا يستحقون أفضل خدمة وأعلى التزام بتطبيق معايير السلامة، ونتطلع إلى الاستمرار في تقديم هذه الخدمات لهم».
طائرة جلفستريم
وكانت «القطرية لطائرات رجال الأعمال» قد أدخلت طائرة جلفستريم G500 في الخدمة لأول مرة في شهر ديسمبر لعام 2018، حيث تعد هذه الطائرة إحدى الأسرع والأكثر تقدماً من الناحية التكنولوجية في أسطول الشركة. وتمكن هذه الطائرة العملاء من السفر في إحدى أكثر المقصورات هدوءاً في قطاع الطيران الخاص، بالإضافة إلى توفيرها لأفضل ضغط جوي داخل المقصورة، وغيرها من الخدمات، متيحة بذلك تجربة سفر لا تضاهى للركاب.
وتشغّل «القطرية لطائرات رجال الأعمال» حالياً 15 طائرة رجال أعمال راقية، بما في ذلك خمس طائرات جلفستريم G650ER، وطائرتان من طراز جلفستريم G500، وثلاث طائرات بومباردييه تشالنجر 605، وأربع طائرات جلوبال 5000، وطائرة جلوبال XRS. وخلال عام 2019، سوف تستلم «القطرية لطائرات رجال الأعمال» خمس طائرات إضافية من طراز G500، وطائرة من طراز G650ER.
160 وجهة
وتشغّل الخطوط الجوية القطرية -الحائزة على عدة جوائز عالمية- أسطول طائرات حديث يضم أكثر من 230 طائرة تتجه إلى أكثر من 160 وجهة في ست قارات؛ عبر مقر عملياتها مطار حمد الدولي.
وحازت الناقلة الوطنية لدولة قطر على جائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم ضمن جوائز سكاي تراكس العالمية 2018، كما حصدت الناقلة الوطنية لدولة قطر جائزة أفضل مقعد على درجة رجال الأعمال في العالم، وجائزة أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط، وجائزة أفضل صالة انتظار لمسافري الدرجة الأولى في العالم.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.

رئيس مجلس الوزراء يهنئ نظيره التونسي

سمو نائب الأمير يهنئ الرئيس التونسي

صاحب السمو يهنئ الرئيس التونسي

طقس معتدل الحرارة نهارا على الساحل ورياح قوية وأمواج عالية في البحر

رئيس «الشورى» يعزز العلاقات مع سفراء قبرص وتونس وسويسرا

الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للإعلام يجتمع مع سفير الصين

صاحب السمو: قطر تقف مع نيوزيلندا وعلى استعداد لمساعدتها ضد التطرف

صاحب السمو ورئيس وزراء إثيوبيا يعقدان جلسة مباحثات رسمية

زيارة آبي أحمد للدوحة تعزز استقرار الوضع في القرن الإفريقي

رئيس الوزراء يبحث تطوير التعاون مع إثيوبيا

الدوحة