نجاح كبير لبطولة قطر للجمباز الفني

الثلاثاء، 16 أبريل 2019 12:59 ص 24

اختُتمت أمس الأول منافسات نهائي بطولة قطر للجمباز الفني، التي نظمها الاتحاد القطري للجمباز بمشاركة 45 لاعباً ولاعبة من المواهب الصاعدة، يمثلون مراكز التدريب التابعة للاتحاد القطري للجمباز، وهي: مركز ونادي خوله 1، ونادي خولة 2، وبمشاركة أكاديمية الجمباز وصالة اللقطة للجمباز ونادي التحدي ونادي بيرلنج وبونيسة للجمباز. وشهد ختام البطولة عبير البوعينين أمين السر المساعد للاتحاد القطري للجمباز، ومحمد المراغي عضو مجلس إدارة الاتحاد.
وقد تسابق اللاعبون واللاعبات لتقديم عروض قوية في اللعبة، وذلك في أجهزة: حصان القفز، وعارضة التوازن، وجهاز الحركات الأرضية، ومتوازي والمتوازي للبنات؛ وحصان القفز والحركات الأرضية وحصان الحلق والمتوازي للبنين. وعقب نهاية المنافسات، أكدت عبير البوعينين أن المنافسات شهدت تقديم مهارات وفنيات عالية بالنسبة للبنين والبنات، وأن الهدف الرئيسي من البطولة هو اكتشاف المزيد من المواهب الواعدة من الأندية التابعة للاتحاد، لتوسيع قاعدة الجمباز.
من جانبه، قال محمد المراغي إن البطولة شهدت مشاركة عناصر واعدة يتم إعدادهم بطريقة فنية حديثة، وسيكون لهم مستقبل باهر في اللعبة.
وأضاف المراغي أن الاتحاد يسعى إلى نشر اللعبة، وأن أفضل سنّ يتم خلاله تأهيل لاعبي الجماز من عمر 4 إلى 10 سنوات؛ حيث يسهل تدريبهم وإعدادهم بدنياً وإكسابهم المرونة اللازمة.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.

الانتهاء من إنشاء خزاني وقود لمحطة كهرباء غزة خلال شهرين بتمويل قطري

خطة لخصخصة بورصة قطر ومبادرات جديدة لتشجيع الاكتتابات

قطر تدين بشدة تفجيرات سريلانكا

ليبيا.. إعادة فتح مطار معيتيقة بطرابلس بعد إغلاقه لساعات‎

ارتفاع عدد ضحايا الهجمات في سريلانكا إلى 138 قتيلا

مستشار الأمين العام للأمم المتحدة: قطر من أبرز الداعمين لمختلف مؤسسات الأمم المتحدة

سمو الأمير يتوجه إلى رواندا

شهب القيثاريات تسطع في سماء قطر مساء الإثنين

رئيس مجلس الوزراء يستقبل الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية

السودان.. اعتقالات تطال قيادات نافذة بحزب البشير

الدوحة