تزايد أعداد الأكاديميين والباحثين من الدوحة المشاركين في المحافل الدولية

الدوحة - قنا

الأربعاء، 12 يونيو 2019 02:41 م

أشارت كلية لندن الجامعية في قطر في أحدث تقاريرها إلى تزايد ملحوظ في أعداد الأكاديميين والباحثين من الدوحة المشاركين في المحافل الدولية لاستعراض أحدث المشاريع البحثية التي يتم إجراؤها في قطر بمجموعة من الجامعات العالمية الرائدة.
وفي هذا السياق، سيقوم أربعة من الأكاديميين من كلية لندن الجامعية في قطر بتقديم أوراقهم البحثية في المجلس الدولي للمتاحف في كيوتو باليابان، فضلا على المشاركة بأحدث الأبحاث في المنتدى الدولي للبيانات العملاقة، باللوفر في باريس، وجامعات نونتغهام، وإيجين، وأمستردام.
وأوضحت الكلية في بيان اليوم، أن من بين المشاريع البحثية المتنوعة التي ينفذها الأكاديميون بكلية لندن الجامعية مشروع بعنوان /القيادة الثقافية ودور المرأة في قطاع المتاحف والثقافة في قطر/ بإشراف الدكتورة كاثرينا هندريك المحاضرة في دراسات المتاحف، حيث قدمت نتائج البحث في فانكوفر، كندا، وستقوم الشهر القادم بتقديم البحث ذاته في مؤتمر المتاحف في البلدان العربية المزمع إقامته في لندن بالمملكة المتحدة.
من جهته، يعمل الدكتور فريدريك نيستا، المحاضر بدراسات المكتبات والمعلومات بذات الكلية، على بحث يتمحور حول التسويق للروايات البريطانية التي تعود للقرن التاسع عشر، ضمن مشروع بحثي بين قطر والمجموعة الخاصة للمكتبة البريطانية بالمملكة المتحدة.
كما ترأست الدكتورة ميلينا دوبريه ماكفيرسون، الأستاذ المساعد في دراسات المكتبات والمعلومات، نسخة هذا العام من المؤتمر الدولي للنشر الإلكتروني المنعقد في مدينة مرسيليا بفرنسا، وخلال المؤتمر قدم طالبان وأحد الخريجين أبحاثهم حول موضوع تنوع التعبير الثقافي في عالم الكتب أمام 200 شخص من الحضور.
وتشير كلية لندن الجامعية إلى أن هذا الحوار العابر للحدود حول التراث الثقافي وإدارة المعرفة يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030، والذي من المقرر أن يتطور في السنوات القادمة مع استمرار تطور المهارات البحثية في البلاد.
وقال الدكتور سام إيفانز، مدير كلية لندن الجامعية في قطر متحدثا عن أهمية الأبحاث الأكاديمية في دولة قطر وتنامي سمعتها، إن هذه المشاركات مثال رائع على حصول القطاع البحثي في قطر على التقدير الذي يستحقه، للمساهمة في تحول قطر للاقتصاد المعرفي من خلال استعراض التطور الأكاديمي ومشاركته في أبحاث التراث الثقافي مع قطاعات أوسع.

قطر

الدوحة

كلية لندن الجامعية في قطر

باحثين

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.

كاريكاتير

المريخي يودّع سفير السلفادور

صاحب السمو يطمئنّ على صحة أمير الكويت

«الهلال القطري» يدعم مراكز الرعاية الصحية في غزة

وفد أمني كويتي يطّلع على أنظمة التشغيل في «حمد الدولي»

المريخي يتسلّم نسخة من أوراق اعتماد سفير سريلانكا

«الصندوق القطري» يدعم بحوث ريادة الأعمال والسلامة المرورية

6 آلاف طالب يشاركون في الاختبارات «القرآنية»

قطر وماليزيا تبحثان التعاون التربوي والتعليمي

تنفيذ أعمال التخضير بحدائق ومتنزهات الشمال

الدوحة