الباكر يدعو الزوار من شتى أنحاء العالم إلى زيارة قطر والتمتع بتأشيرة معفاة من الرسوم عند الوصول

الدوحة - قنا

الخميس، 13 يونيو 2019 03:10 م

أكد سعادة السيد أكبر الباكر رئيس المجلس الوطني للسياحة والرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، أن نظام الإخطار الإلكتروني الجديد الذي أطلقته وزارة الداخلية والمجلس الوطني للسياحة مؤخرا يسمح للمزيد من الزوار في جميع دول العالم باكتشاف المفاجآت والمعالم التي تحفل بها دولة قطر ضمن برنامج "الصيف في قطر"، منوها بسعي دولة قطر الدؤوب لتحقيق المزيد من الإنجازات السياحية الجديدة والتقريب بين الشعوب.

وقال سعادته، في تصريح صحفي، إن هذه المبادرة الهامة تؤكد مكانة دولة قطر كأكثر الدول انفتاحا في المنطقة من حيث سهولة إجراءات استخراج التأشيرة للزوار، مشيرا إلى أن إطلاق هذا النظام يعتبر إنجازا كبيرا لدولة قطر حيث يهدف إلى تمكين الزوار على مختلف جنسياتهم من القدوم إلى الدولة والحصول على تأشيرة عند الوصول والاستمتاع بالضيافة العربية الأصيلة لجميع زوار الدولة من مختلف أنحاء العالم.

وبحسب أحدث مؤشرات منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، والخاصة بمدى انفتاح الدول على الزوار، فقد تم تصنيف دولة قطر كإحدى الوجهات الأكثر انفتاحا في منطقة الشرق الأوسط، والثامنة على مستوى العالم فيما يتعلق بتسهيلات التأشيرة.

وأعلنت الخطوط الجوية القطرية مؤخرا عن تعاونها مع المجلس الوطني للسياحة لإتاحة خصم يصل إلى 25 بالمائة على أسعار رحلات الطيران من أكثر من 160 وجهة حول العالم إلى مدينة الدوحة.. ويسري هذا الخصم على الرحلات التي تكون مدينة الدوحة الوجهة النهائية فيها، ويمكن للمسافرين الاستفادة منه حتى 16 أغسطس المقبل.

ودعت الخطوط الجوية القطرية المزيد من الزوار من شتى أنحاء العالم إلى زيارة دولة قطر مع نظام الإخطار الإلكتروني الجديد الذي يمكن المقيمين من دعوة عائلاتهم وأقاربهم في شتى أنحاء العالم لزيارة دولة قطر ضمن برنامج "الصيف في قطر"، حيث يجب عليهم أولا الحصول على الإخطار الإلكتروني عبر البوابة الإلكترونية ومن ثم الدخول إلى الدولة بتأشيرة معفاة من الرسوم عند الوصول.

ويتضمن برنامج "الصيف في قطر" لهذا العام باقة متنوعة من الأنشطة الداخلية والخارجية، كما يشهد مشاركة واسعة من النجوم والفنانين، من داخل قطر وخارجها، بالإضافة إلى فعاليات المخيمات الرياضية وأنشطة التعليم عبر الترفيه وعروض التسوق والضيافة التي تهدف إلى تشجيع السياحة في قطر.

أما المسافرون الذين لديهم فترة توقف بين الرحلات في الدوحة، فسوف يكون بوسعهم الاستفادة من مبادرة "+قطر"، وهي باقة مميزة لرحلات التوقف في قطر وتمنح هؤلاء المسافرين فرصة فريدة لاستكشاف المعالم السياحية في الدوحة وكذلك الإقامة المميزة في أحد فنادقها الفاخرة والحصول على تأشيرة عبور مجانا.

قطر

الدوحة

المجلس الوطني للسياحة

الصيف في قطر

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.

الكونجرس الأمريكي يتحدى ترامب بسبب مبيعات أسلحة للسعودية

إصابة شاب فلسطيني في عملية دهس.. واعتقال 12 آخرين بالضفة

صاحب السمو يهنئ رئيس مدغشقر بذكرى استقلال بلاده

استدعاء طرازات مختلفة من سيارات «لكزس» لوجود خلل في عمل الوسائد الهوائية

«الفار» تتسبب في جدل كبير بـ #كوبا_أمريكا2019

تعديل وزاري مرتقب بالمغرب

أسعار العملات مقابل الريال القطري اليوم الأربعاء

أقصى درجة حرارة متوقعة في الدوحة اليوم الأربعاء 26 يونيو 2019

قطر ترأس مؤتمر الإعلان عن التبرعات الطوعية لوكالة الأمم المتحدة

رئيس الوزراء يستقبل سفير أستراليا

الدوحة