تشافي: سعداء بالتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 13 أغسطس 2019 11:10 م

أعرب الإسباني تشافي هيرنانديز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي السد، عن سعادته بتأهل فريقه لربع نهائي دوري أبطال آسيا بعد الفوز الهام الذي حققه أمام الدحيل بنتيجة (3 -1) في مباراة إياب دور الـ16 من المسابقة.

وقال تشافي خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "سعداء بالتأهل إلى الدور ربع النهائي، حققنا الفوز على أحد أقوى الفرق في الشرق الأوسط وفي المباراة الماضية كنا أفضل من لقاء اليوم، وعانينا كثيرا في شوط المباراة الثاني وكان بالإمكان تسجيل العديد من الأهداف وأضعنا العديد من الفرص".

وأضاف: "سعيد لتطور اللاعبين وطريقة اللعب الجديدة التي نطبقها وبدأ الفريق بتفهمها وهذا هو المهم في فلسفتي الجديدة والفوز منحنا التأهل".

وتابع مدرب السد: "الدحيل يملك فريقا مميزا وهو من أفضل الفرق في قطر ومباراة اليوم هامة في مسيرته وأنا سعيد بالأرقام التي حققناها".

وأشار تشافي إلى أنه كان يشعر بالتفاؤل قبل المباراة عطفا على رغبة اللاعبين الكبيرة والظهور الإيجابي في لقاء الذهاب بملعب الجنوب في الوكرة، وقال: "أنا سعيد للمستوى الذي قدمه اللاعبون في المباراتين والصعود لربع النهائي سيكون دافعا كبيرا قبل بداية الموسم الحالي".

وبخصوص مباراة النصر السعودي في ربع النهائي، قال مدرب السد: "ستكون مباراة صعبة أمام النصر السعودي وشاهدت مباراته الأخيرة وهدفنا هو العبور إلى الدور نصف النهائي ونحن الآن نفكر في كأس الشيخ جاسم "السوبر" وسنقضي الليلة بالاحتفال بهذا الفوز".

وعن شعوره بالضغط مع بداية عمله كمدرب، قال تشافي: "لا أشعر بالضغط في عملي وأنا أريد النجاح ولازلت في بداية مسيرتي التدريبية وهدفي المساعدة في تطور اللاعبين من أجل تحقيق المزيد من الانتصارات".

في المقابل، تقدم البرتغالي روي فاريا مدرب الدحيل بالتهنئة لفريق السد لتأهله لربع نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وقال فريا في المؤتمر الصفي عقب المباراة: "أهنئ فريق السد على التأهل وأتمنى أن يمثل الكرة القطرية في المسابقة خير تمثيل".

وأضاف مدرب الدحيل: "كنا نتمنى أن تكون النتيجة أفضل من التي خرجنا بها بالنظر لما قدمناه في المباراتين، لم نكن جيدين اليوم في الشوط الأول والعودة كانت صعبة بعد التأخر بهدفين".

وتابع: "في الشوط الثاني بعد التبديلات سنحت لنا بعض الفرص وسجلنا هدفا واقتربنا من العودة في النتيجة لكن السد سجل الهدف الثالث وحسم الأمور لصالحه".

ورفض فاريا تحميل الغيابات مسؤولية الخسارة وقال: "لا أفضل التحدث عن الغيابات وتأثيرها على النتيجة رغم افتقادنا لمهدي بن عطية وخبراته وهذا ليس عذرا للخسارة، واللاعبون اليوم قدموا أقصى ما لديهم، ومن الآن نفكر في المباراة القادمة".

وفي ختام حديثه قال فاريا: "السد فاز لأنه قدم أداء أفضل في المباراتين وليس لأنه الأفضل بشكل عام وإذا أعيدت المباراتان ستكون هناك نتيجة مختلفة، ونحن نتملك فريقا جيدا والمستقبل سيكون أفضل".

العرب

دوري أبطال آسيا

تشافي

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.

روسيا تقر بحدوث تسرب إشعاعي نووي غربي البلاد

حملة نظافة مكثفة ببلدية الظعاين

مقتل شرطي مكلف بتأمين أماكن عبادة طعنا بوسط القاهرة

اعتقال فلسطينيين نفذوا عملية هجومية بالضفة

نتنياهو يوعز بإقامة 300 وحدة استيطانية بالضفة الغربية

سدرة للطب يوفّر رعاية طبية بمعايير عالمية رفيعة لحديثي الولادة

وزير يمني: الإمارات استغلت الأزمة للسيطرة على موانئ بلادنا

وايل كورنيل للطب - قطر تتعاون مع شركة دوائية أميركية لتطوير عقار جديد للكولسترول

أسعار العملات مقابل الريال القطري اليوم

أقصى درجة حرارة متوقعة في الدوحة 41 درجة مئوية

الدوحة