في دورة تدريبية للعاملين في «ويزة»

«الدفاع المدني» توعّي بإجراءات السلامة المنزلية

الدوحة - العرب

الأحد، 15 سبتمبر 2019 09:10 ص

نظمت الإدارة العامة للدفاع المدني، أمس الأول، دورة تدريبية حول السلامة في المنزل للعاملين في الشركة القطرية للاستقدام (ويزة). وتأتي هذه الدورة في إطار جهود الإدارة لتوعية العاملات والعاملين في المنازل والفنادق والشركات باجراءات السلامة المنزلية وكيفية الحماية من المخاطر
قدّم منتسبو الدفاع المدني محاضرات اشتملت على العديد من الجوانب التي تتعلق بالسلامة والوقاية في المنزل، وكيفية تنفيذ الإخلاء في حالة وقوع حرائق، وكيفية التعامل مع هذه الحرائق والتعريف بأنواع الطفايات، فضلاً عن الإجراءات التي يجب اتباعها في حالة وقوع حوادث منزلية وكيفية استخدام طفايات الحريق، بالإضافة إلى تطبيقات عملية لإطفاء الحريق.
وأكد الملازم أول عبد الهادي علي المري، ضابط قسم الإعلام والتثقيف الوقائي بالإدارة العامة للدفاع المدني، أهمية هذه الدورات التوعوية التثقيفية التي تقدمها الإدارة للعاملين في الشركات، خاصة مستخدمات المنازل للتوعية بإجراءات الأمن والسلامة المنزلية، والأضرار التي قد يتعرضون لها من اندلاع الحرائق، وضرورة الالتزام بشروط الأمن والسلامة ووجود طفايات حريق، وكيفية التعامل معها والتأكد من صلاحيتها.
وأشار إلى أن الإدارة العامة للدفاع المدني تقوم بتوزيع نشرات توعوية توضح الأخطاء التي تقع في المنازل، والتي قد تنتج عنها حرائق منزلية تتسبب في خسائر بشرية ومادية عديدة؛ مطالباً الجميع بتوفير الطفايات الجيدة والتدريب عليها والإلمام بطريقة استخدامها.
وأوضح المري أن الدورة تضمّنت تدريبات عملية متكاملة حول كيفية مكافحة الحريق، باستخدام الطفايات المتخصصة لكل نوع من أنواع الحرائق، وكيفية الخروج الآمن من الأماكن التي تحدث فيها حرائق.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.

رئيس مجلس الوزراء يفتتح فعاليات منتدى الأمن العالمي 2019

وكلاء الداخلية الخليجيون يبحثون في مسقط الملفات الأمنية

توضيح من وزارة الصحة بشأن المشروب الغازي «ديو DeW»

أسعار العملات مقابل الريال القطري اليوم الثلاثاء

أقصى درجة حرارة متوقعة في الدوحة اليوم الثلاثاء

محمد بن عبدالرحمن يستعرض التعاون مع جمهورية انتيغوا وبربودا

«الخارجية» تقيم حفل وداع للسفير الجزائري

انطلاق منتدى الأمن العالمي 2019 بالدوحة اليوم

قطر تشارك في اجتماع وكلاء وزارات الداخلية بـ «التعاون»

صاحب السمو يمنح سفير الجزائر وسام الوجبة

الدوحة