دولة قطر تحتفل غدا بيوم الأغذية العالمي

قنا

الثلاثاء، 15 أكتوبر 2019 07:23 م

 تشارك دولة قطر يوم غد الأربعاء دول العالم الاحتفال بيوم الأغذية العالمي الذي يوافق يوم إنشاء منظمة الأغذية والزراعة / الفاو/ في 16 أكتوبر من كل عام ، حيث ينظم أكثر من 150 بلدًا في العالم فعاليات تعزز الوعي والعمل على الصعيد العالمي من أجل من يعانون الجوع في وقت يتزايد فيه عدد الجياع في العالم نتيجة للكثير من العوامل والأزمات.
وقال سعادة المهندس عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي وزير البلدية والبيئة، في كلمة له بهذه المناسبة، إن النظم الغذائية غير الصحية الآن عامل الخطر الرئيسي للمرض والوفاة في جميع أنحاء العالم وهناك حاجة ملحة إلى جعل نظم الغذاء الصحية والمستدامة في متناول الجميع، وحسب تقرير وكالات الأمم المتحدة يوجد أكثر من 820 مليون شخص في العالم يعانون من الجوع، و9 ملايين طفل دون سن الخامسة يعانون من التقزم، في حين أن 49 مليون شخص مصابون بالهزال بسبب النظم الغذائية غير الصحية.
وأوضح سعادته أن مشاركة دولة قطر دول العالم الاحتفال بيوم الأغذية العالمي تأتي تأكيداً منها على أهمية تضافر الجهود على مستوى الحكومات والدول للقضاء على الجوع. فالقضاء على الجوع مسؤولية أخلاقية وإنسانية في المقام الأول وهي مهمة الجميع .
وأشار سعادته إلى أنه على الصعيد المحلي تتولى وزارة البلدية والبيئة مسؤولية هامة فيما يتعلق بالأمن الغذائي وتنمية الموارد الطبيعية لزيادة الإنتاج والارتفاع بمستوى الاكتفاء الذاتي، حيث اعتمدت خططاً واستراتيجيات ترتكز على زيادة إنتاج السلع الزراعية في الدولة مثل الخضروات واللحوم الحمراء والدواجن والبيض والأسماك، واستطاع القطاع الزراعي من خلالها تحقيق قفزة كبيرة في سبيل تغطية متطلبات السوق المحلي ورفع نسبة الاكتفاء الذاتي في القطاعات النباتية والحيوانية والسمكية .
وأكد سعادة وزير البلدية والبيئة أن الوزارة تتطلع من خلال مشاركة دول العالم الاحتفال بيوم الأغذية العالمي وتنظيم عدد من الفعاليات والأنشطة التوعوية التي تقام بهذه المناسبة بمشاركة عدد من الجهات المعنية بالأمن الغذائي والقضاء على الجوع، إلى إيصال الرسالة بضرورة الوعي لمشكلة الجوع وأشكال سوء التغذية وأهمية ضمان الأمن الغذائي والتغذية الصحية، وهو فرصة مهمة لتوجيه رسالة للجميع بأننا قادرون على القضاء على الجوع وجميع أشكال سوء التغذية.
يذكر أن منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة ستحتفل بيوم الأغذية العالمي لهذا العام تحت شعار /نظم غذائية صحية من أجل القضاء على الجوع/ بهدف تسليط الضوء على جميع أولئك الأشخاص الذين يعانون من سوء التغذية فالقضاء على الجوع لا يعني فقط إطعام الجياع، بل يعني أيضاً تغذية البشر من خلال نظم غذائية صحية تتضمن مجموعة كافية من الأغذية الصحية والمغذية.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.

«فودافون قطر»: إطلاق أول خدمة تجوال للجيل الخامس بدولة قطر

هيئة الرقابة الإدارية والشفافية تشيد بموافقة مجلس الوزراء على مقترحها الخاص بميثاق نزاهة الموظفين العموميين

رئيس مجلس الوزراء يستقبل نظيره الصومالي

45 إصدارا لدار روزا للنشر خلال عام 2019

تواصل منافسات مهرجان قطر الثالث للمجاهيم والوضح

"فيفا" يشيد بمكانة سبيتار العالمية

رئيس اتحاد كرة اليد يشيد بفوز العربي بلقب البطولة الآسيوية للمرة الأولى

هيئة تنظيم الاتصالات تبني القدرات في مجال تشغيل أسماء نطاقات الإنترنت

قطر تترأس اجتماع لجنة التربية ضمن أعمال الدورة الأربعين لـ"اليونسكو"

حالة الطقس ودرجة الحرارة المتوقعة الليلة في الدوحة

الدوحة