الحكومة الصومالية تشيد بالمساعدات القطرية للمتضررين من الفيضانات

قنا

الجمعة، 08 نوفمبر 2019 04:13 م

أشادت الحكومة الصومالية بالمساعدات التي تقدمها دولة قطر للمتضررين من الفيضانات التي ضربت أنحاء واسعة من البلاد، وذلك بناء على توجيهات كريمة من حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، بتسيير جسر جوي لإغاثة منكوبي الفيضانات في جمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة.
وثمن سعادة السيد حمزة سعيد حمزة وزير الشؤون الإنسانية وإدارة الكوارث في الحكومة الصومالية، في تصريحات له بهذا الصدد ، المبادرات الاغاثية المتكررة التي تقوم بها دولة قطر لصالح المواطنين الصوماليين..معربا عن عميق شكره وتقديره لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى.
وأكد السيد حمزة أن المساعدات القطرية جاءت في وقتها نظرا لأن المواطنين في المناطق المنكوبة بالصومال يعانون أشد المعاناة..مشيرا إلى أن هذه المساعدات من شأنها أن تخفف عنهم.
بدوره، عبر سعادة السيد آدم عبدالمولى نائب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة والمنسق المقيم للشون الانسانية بالصومال، في تصريحات له، عن شكره لدولة قطر على مساهمتها الكريمة في الجهود الإنسانية في الصومال .
وكانت الدفعة الثانية من المساعدات الانسانية المقدمة من دولة قطر، من خلال صندوق قطر للتنمية بالتنسيق مع اللجنة الدائمة لأعمال الإنقاذ والإغاثة والمساعدات الإنسانية في المناطق المنكوبة بالدول الشقيقة والصديقة ، قد وصلت أمس/ الخميس/ إلى العاصمة/ مقديشو/، يرافقها فريق من مجموعة البحث والإنقاذ القطرية الدولية/لخويا/.. ليصل إجمالي المساعدات إلى 88 طناً من مواد طبية وإغاثية.

المساعدات القطرية

الحكومة الصومالية

المتضررين من الفيضانات

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.

غدا.. انطلاق أوّل مهرجان للتعّلم التجريبي في قطر

المجلس الأعلى للقضاء يصدر عددا من القرارات بشأن الهيكل التنظيمي للوحدات الإدارية بالمحاكم

إيقاف بيع تذاكر بطولة كأس الخليج

«النهضة» ترشح الغنوشي رسميا لرئاسة مجلس نواب الشعب التونسي

قرعة «خليجي 24» تسحب غدا بنظام المجموعتين

النائب العام يلتقي نظيره الكيني

17 % من البالغين في دولة قطر مصابون بـ «السكري»

«التعليم» تنشر نماذج من الاختبارات التجريبية لشهادة الثانوية العامة

قطر تشارك في اجتماعات الدورة الـ32 لمجلس وزراء النقل العرب

قطر تؤكد حرصها على تقديم المساعدات الإنسانية والإنمائية للدول المحتاجة

الدوحة