الحكومة الصومالية تشيد بالمساعدات القطرية للمتضررين من الفيضانات

قنا

الجمعة، 08 نوفمبر 2019 04:13 م

أشادت الحكومة الصومالية بالمساعدات التي تقدمها دولة قطر للمتضررين من الفيضانات التي ضربت أنحاء واسعة من البلاد، وذلك بناء على توجيهات كريمة من حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، بتسيير جسر جوي لإغاثة منكوبي الفيضانات في جمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة.
وثمن سعادة السيد حمزة سعيد حمزة وزير الشؤون الإنسانية وإدارة الكوارث في الحكومة الصومالية، في تصريحات له بهذا الصدد ، المبادرات الاغاثية المتكررة التي تقوم بها دولة قطر لصالح المواطنين الصوماليين..معربا عن عميق شكره وتقديره لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى.
وأكد السيد حمزة أن المساعدات القطرية جاءت في وقتها نظرا لأن المواطنين في المناطق المنكوبة بالصومال يعانون أشد المعاناة..مشيرا إلى أن هذه المساعدات من شأنها أن تخفف عنهم.
بدوره، عبر سعادة السيد آدم عبدالمولى نائب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة والمنسق المقيم للشون الانسانية بالصومال، في تصريحات له، عن شكره لدولة قطر على مساهمتها الكريمة في الجهود الإنسانية في الصومال .
وكانت الدفعة الثانية من المساعدات الانسانية المقدمة من دولة قطر، من خلال صندوق قطر للتنمية بالتنسيق مع اللجنة الدائمة لأعمال الإنقاذ والإغاثة والمساعدات الإنسانية في المناطق المنكوبة بالدول الشقيقة والصديقة ، قد وصلت أمس/ الخميس/ إلى العاصمة/ مقديشو/، يرافقها فريق من مجموعة البحث والإنقاذ القطرية الدولية/لخويا/.. ليصل إجمالي المساعدات إلى 88 طناً من مواد طبية وإغاثية.

المساعدات القطرية

الحكومة الصومالية

المتضررين من الفيضانات

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.

صلتك ومعهد الدوحة يطلقان برنامج "فرصة" لتمكين الشباب العربي

دار التقويم القطري : 5 كواكب تقترب من القمر في سماء قطر خلال يوليو

الهلال الأحمر القطري يعزز قدرات القطاع الصحي اليمني

وزارة الصحة: تسجيل 530 إصابة جديدة بـ"كورونا" وشفاء 1804 حالات

رئيس الوزراء يهنئ بذكرى استقلال بيلاروسيا

صاحب السمو يوجّه بالإسراع في افتتاح منتجع سلوى

نائب الأمير يهنئ الرئيس لوكاشينكو

215 مليون ريال قيمة التداول العقاري في أسبوع

صاحب السمو يهنئ رئيس بيلاروسيا

«العرب» ترصد الفرحة بفتح المنتزهات.. وزوّارها يؤكدون: لا تهاون في تطبيق الإجراءات

الدوحة