«البلدي» يطالب بالتحرك لإيقاف نزيف الدماء في «سيلين»

الدوحة - العرب

الأربعاء، 15 يناير 2020 02:59 ص

أشاد سعادة السيد محمد بن حمود شافي آل شافي رئيس المجلس البلدي المركزي، بجهود الحكومة الرشيدة وما اتخذته من إجراءات لرفع مستوى السلامة المرورية.
وأكد خلال اجتماع المجلس أمس، ضرورة التحرك سريعاً لمنع تكرار الحوادث في منطقة سيلين، لافتاً إلى أن المنطقة من أجمل وأرقى مناطق الترفيه والتنزه والاستمتاع بالشاطئ، وأن الجهات المسؤولة في الدولة وفرت جميع السبل والإمكانيات والمتطلبات لاستدامتها.
وأوضح أن الجهات المعنية قادرة على وضع الحلول المناسبة، وتنظيم هواية استعراض السيارات وضبط المتهورين ومنع التجاوزات بالمنطقة.
وأكد آل شافي أن المجلس يبحث تقديم حلول عاجلة فيما يتعلق بحوادث سيلين، بالتعاون مع الجهات المعنية، والتقيد بالاشتراطات والقوانين المرورية الواضحة، وضبط التجاوزات التي تعتبر سبباً في وقوع الحوادث الخطيرة.
وطالب السيد محمد بن حمد العطان، نائب رئيس المجلس باتخاذ مزيد من الإجراءات الوقائية وفرض رقابة صارمة خاصة خلال الإجازات، ودراسة أسباب الحوادث في سيلين، ووضع الحلول المناسبة لها، مع توافر معايير الأمن والسلامة كافة، حفاظاً على أرواح الشباب.
وأكد أعضاء المجلس أهمية اتخاذ جميع التدابير الكفيلة بالحد من وقوع الحوادث التي غالباً ما يروح ضحيتها الشباب، خاصة وأن هذا الموضوع يمس كل أهل قطر، ويجب محاربة حوادث الطرق في سيلين، والتي يحدث أغلبها في الفترة المسائية والظلام، والجهات المعنية قادرة على وضع الحلول المناسبة لهذا الأمر، لافتين إلى ضرورة تنظيم هواية استعراض السيارات، بتحديد أماكن مناسبة لهذه الهواية، ووضع الضوابط والشروط اللازمة التي تكفل الحفاظ على الأرواح والممتلكات.
كما ناقش المجلس إفادة لجنة الخدمات والمرافق العامة، بشأن الرد على توصيات المجلس بخصوص «مواقف السيارات بالمجمعات التجارية»، وإفادة اللجنة القانونية بشأن الرد على توصيات المجلس بخصوص «ضوابط تنظيف الشاحنات بعد عمليات تفريغ الحمولات».
ورفعت لجنة الخدمات والمرافق العامة عدة توصيات إلى رئيس المجلس البلدي المركزي، وهي موجهة إلى وزارة البلدية والبيئة، للنظر في زيادة عدد فرق العمل البيطرية الخاصة بتقييم إناث الأغنام ومنح رخص الذبح، وتخصيص أماكن لبيع إناث الأغنام في ساحات بيع الحلال، والعمل على زيادة الحملات التوعوية لمربي الحلال بشروط وضوابط ذبح إناث الأغنام.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.

د.خالد العطية يجتمع مع المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي للسودان

غدا.. انطلاق ثاني جولات البطولة العربية للدراج ريس

وزارة الصحة تعلن عن إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد

الجيش السوداني يؤكد هدوء الأحوال الأمنية في البلاد

موجة باردة تضرب البلاد الأسبوع المقبل.. والأرصاد تصدر بيان

بعد الحرائق والفيضانات.. تحذير من انتشار عناكب سامة في أستراليا

الجزائر تستضيف اجتماعا لوزراء خارجية دول الجوار الليبي

جامعة قطر تطرح برنامج ماجستير العلوم في المالية

إغلاق جزء من طريق الشمال لساعات محدودة الجمعة

أكثر من ملياري ريال حجم تداول العقارات الأسبوع الماضي

الدوحة