سعيد السليطي يواصل تفوقه في بطولة قطر للسباقات الإلكترونية

د ب أ

الإثنين، 29 يونيو 2020 06:29 م

واصل الدراج القطري سعيد السليطي، تفوقه في بطولة قطر للسباقات الإلكترونية "الرقمية" في نسختها الرابعة، التي تقام بنظام التحدي بين فريق الاتحاد القطري للدراجات النارية وفريق /ليوبارد ريسينغ/ من لكسمبورغ، الفائز بلقب بطولة العالم في العام الماضي في فئة (الموتو2)، وذلك بعد فوزه بلقب سباق الجولة الخامسة وقبل الأخيرة.
وتمكن السليطي دراج فريق الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية، من أن يسجل اسمه كبطل على حلبة /فليب آيلاند/ الاسترالية التي شهدت منافسات الجولة الخامسة، ليحقق فوزه الرابع من أصل خمس جولات قبل أن يخوض منافسات السباق السادس والختامي على حلبة لوسيل الدولية.
وجاء فوز السليطي بلقب سباق الجولة الخامسة، بعدما احتل المركز الأول مسجلا أسرع زمن وقدره /26.48.347/ دقيقة وبفارق /14.752/ ثانية عن أقرب منافسيه الدراج سعود آل ثاني صاحب المركز الثاني، فيما احتل الإيطالي دينيس فوجيا دراج فريق /ليوبارد ريسينغ/ المركز الثالث بفارق /23.689/ ثانية عن السليطي.
وجاء الإسباني ماركوس راميريز والإيطالي لورينزو دالابورتا، دراجا فريق /ليوبارد ريسينغ/ والقطري جاسم آل ثاني دراج فريق الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية، في المراكز من الرابع حتى السادس تواليا.
وعلى صعيد تسجيل أسرع زمن في اللفة، شهدت الجولة الثالثة تفوقا قطريا بعدما جاء السليطي في المركز الأول بزمن قدره /1.28.637/ دقيقة، وبفارق /0.722/ ثانية عن مواطنه سعود آل ثاني صاحب المركز الثاني بزمن قدره /1.29.359/ دقيقة، فيما جاء الاسباني ماركوس راميريز في المركز الثالث بزمن قدره /1.29.709/ دقيقة.
واحتل الإيطالي دينيس فوجيا المركز الرابع بزمن قدره /1.29.837/ دقيقة، ثم جاء الإيطالي لورينزو دالابورتا في المركز الخامس بزمن قدره /1.30.609/ دقيقة، بينما حل القطري جاسم آل ثاني في المركز السادس بزمن قدره /1.31.705/ دقيقة.
وقررت اللجنة المنظمة سحب نقاط نتيجة البريطاني داني كينت دراج فريق /ليوبارد ريسينغ/ لحلوله في المركز الأخير، حيث تقضي لوائح البطولة بمبدأ التكافؤ في عدد الدراجين بواقع ثلاثة دراجين لكل فريق، بينما يمثل كينت الدراج الرابع لفريق /ليبوبارد ريسينغ/ مما استدعى مسح نتيجته إذ لا يمكن أن يكون التنافس بأربعة دراجين من /ليوبارد ريسينغ/ مقابل ثلاثة من دراجي فريق الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية.
وحصل الدراجون في الجولة الخامسة، على 40 نقطة للأول سعيد السليطي، و36 نقطة للثاني سعود آل ثاني، و33 نقطة للثالث دينيس فوجيا، و31 نقطة للرابع ماركوس رامريز، و30 نقطة للخامس لورينزو دالابورتا، و29 نقطة للسادس جاسم آل ثاني.
وواصل سعيد السليطي دراج فريق الاتحاد القطري صدارته للترتيب العام للنقاط برصيد 196 نقطة، فيما جاء مواطنه سعود آل ثاني في المركز الثاني برصيد 139 نقطة، بينما حل الاسباني ماركوس راميريز دراج فريق /ليوبارد ريسينغ/ في المركز الثالث برصيد 125 نقطة، ثم زميله ومواطنه تشافي أرتيجاس في المركز الرابع برصيد 96 نقطة.
واحتل جاسم آل ثاني المركز الخامس برصيد 88 نقطة، فيما جاء خاومي ماسيا في المركز السادس برصيد 87 نقطة، ثم داني كينت في المركز السابع برصيد 73 نقطة، يليه عبدالله القبيسي في المركز الثامن برصيد 67 نقطة، ودينيس فوجيا في المركز التاسع برصيد 62 نقطة، ولورينزو دالابورتا في المركز العاشر برصيد 30 نقطة من جولة واحدة فقط، ثم حمد السليطي في المركز الحادي عشر برصيد 28 نقطة من جولة واحدة هو الآخر، بينما تفاوتت مشاركات الدراجين الآخرين في الجولات الخمس الماضية.
وعلى مستوى النقاط العامة، تصدر فريق الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية الترتيب برصيد 518 نقطة وبفارق 45 نقطة عن فريق /ليوبارد ريسينغ/ صاحب المركز الثاني برصيد 473 نقطة.

سعيد السليطي

قطر للسباقات الإلكترونية

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.

روسيا تعلن موعد بدء الإنتاج التجاري لأول لقاح ضد فيروس كورونا

مايكروسوفت تجري محادثات لشراء «تيك توك»

قبول استقالة وزير الخارجية اللبناني وتعيين خلف له

وفاة أحمد يوسف عبدالرحمن فخرو

كيف تمنع تراكم البخار على عدسات نظارتك عند ارتداء الكمامة (فيديو)

مصر تكشف تفاصيل نقل جثماني مواطنين قُتلا في السعودية

هذه الشركات العالمية ستواصل العمل من المنزل للأبد

كيفية إيقاف إيصالات القراءة في iMessage لجميع الرسائل بالآيفون

إشارات واضحة تؤكد تلف "مضخة المياه" في سيارتك

6 مميزات رائعة على Telegram لا يمتلكها أي تطبيق مراسلة آخر

الدوحة