الريان يواصل تدريباته المكثفة.. ويطمح في خطف الصدارة

قنا

الأحد، 12 يوليو 2020 07:54 م

يواصل الريان برنامجه التدريبي المكثف استعدادا لعودة منافسات الدوري المحلي لكرة القدم بداية من الأسبوع الثامن عشر وفق البروتوكول المعتمد، خاصة مع تبقي 5 جولات على نهاية المسابقة، ويطمح خلالها الفريق في مواصلة تحقيق الانتصارات وملاحقة الدحيل صاحب الصدارة لاسيما وأن الفارق بينهما ثلاث نقاط فقط .
ومع اقتراب المنافسة سلط موقع مؤسسة دوري نجوم قطر الضوء على تحضيرات الفريق ورصد أبرز استعداداته لعودة المنافسات.
ويحتل الريان حاليا المركز الثاني برصيد 38 نقطة حققها بالفوز في 11 مباراة، والتعادل خمس مرات والخسارة في لقاء وحيد، وسجل 34 هدفا واهتزت شباكه 14 مرة.
وحقق الريان أحد أهم انتصاراته هذا الموسم في مارس الماضي في الجولة السابعة عشرة، وقبل توقف الدوري بسبب جهود الدولة في مكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، بفوزه على السد حامل اللقب بهدف دون رد سجله فرانك كوم، وهو الانتصار الذي ساهم في استمرار المطاردة على الصدارة وفي نفس الوقت الابتعاد عن السد بفارق ست نقاط.
وخضع لاعبو الفريق والطاقم الفني والإداري للفحص الأول لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في شهر يونيو، وبعدها دخل الفريق إلى مقر إقامته بأحد الفنادق، وانتظم اللاعبون في التدريبات وفقا للخطة العامة والبروتوكول الذي وضعته مؤسسة دوري نجوم قطر والمعتمد من قبل وزارة الصحة العامة.
وفي الثامن والعشرين من يونيو الماضي، خضع لاعبو الريان للفحص الثاني لفيروس كورونا، ثم غادروا مقر إقامتهم بعد التوقيع على التعهدات الخاصة بالالتزام بكافة الإجراءات الوقائية المنصوص عليها في البروتوكول المعتمد من قبل هذه الأندية واللاعبين والأطقم الفنية والإدارية.
ولم تطرأ تغييرات على المحترفين الأجانب بالفريق وذلك باستمرار نجومه الخمسة، وهم الجزائري ياسين براهيمي، والإيفواري يوهان بولي، والأرجنتيني جابرييل ميركادو، والكاميروني فرانك كوم، والكوري الجنوبي لي جايك، إلى جانب التعاقد مع حامد إسماعيل قادما من السد لنهاية الموسم الجاري.
ورغم استمرار المحترفين الخمسة، إلا أن الريان سيفتقد جهود قائده وهدافه رودريجو تاباتا بعد إعلان النادي رسميا عدم استمراره بعد انتهاء تعاقده مؤخرا.
وسيعتمد الرهيب على باقي النجوم وأبرزهم سيبستيان سوريا وخالد مفتاح ومحمد علاء ومحمد جمعة وعبدالرحمن الحرازي وموفق عوض وأحمد عبدالمقصود وحارس المرمى فهد يونس، وذلك في مسعاه نحو المنافسة على لقب الدوري حتى المباراة الأخيرة.
وفي هذا الإطار تتواصل التدريبات والمباريات الودية التي يخوضها الفريق خلال هذه الفترة، حيث لعب الريان مباراة ودية أمام الأهلي وحقق الفوز بهدفين مقابل هدف، واطمأن خلالها المدرب على عدد كبير من اللاعبين ومدى جاهزيتهم للتحديات المقبلة في الدوري.
ويتبقى للريان خمس مباريات في /دوري نجوم QNB/، مع نادي قطر في الجولة الثامنة عشرة، ثم مع العربي في الجولة التاسعة عشرة، ومع السيلية بالجولة العشرين، والشحانية بالجولة الحادية والعشرين، وأخيرا مع الوكرة بالجولة الثانية والعشرين.

قطر

العرب

نادي الريان

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.

إصابة العشرات جراء الانفجار بمرفأ بيروت.. وأضرار جسيمة بمسجد الأمين

لبنان.. انفجار هائل في مرفأ بيروت وأضرار هائلة في محيط المنطقة (فيديو)

قطر تدعم المغرب لمواجهة جائحة كورونا

"الأرصاد" تحذر من رياح قوية وأمواج عالية في عرض البحر الليلة

قرار جديد من الأردن حول فتح مطاراته أمام الرحلات الخارجية

كالامار تجدد مطالبة السعودية بالإفراج عن ناشطين حقوقيين

مجلس الشورى يشارك في ندوة برلمانية حول "كوفيد - 19" وتغير المناخ

صحيفة كويتية تنشر تفاصيل مكالمة "مصيرية" بين الملك فهد وبوش الأب مساء يوم الغزو العراقي للكويت

آخر مستجدات أزمة سد النهضة الإثيوبي وموقف مصر والسودان من المفاوضات

الانتربول يحذر: مرتكبو الجرائم الإلكترونية يستغلون فيروس كورونا لاستهداف الضحايا

الدوحة