الكويت تمنع دخول القادمين إليها من 31 دولة (4 دول عربية)

الدوحة- العرب

السبت، 01 أغسطس 2020 03:40 م

أعلنت هيئة الطيران المدني الكويتية اليوم السبت حظر الطيران التجاري إلى 31 وجهة، وذلك بناء على تعليمات السلطات الصحية ونظرا للوضع والتداعيات المترتبة على انتشار فيروس كوفيد 19 بشأن الدول عالية الخطورة.

وذكرت هيئة الطيران المدني الكويتية عبر حسابها على «تويتر» الدول التي طالها الحظر وهي كالآتي: «الهند - ايران - الصين - البرازيل - كولومبيا - أرمينيا - بنغلاديش - الفلبين- سوريا - اسبانيا - سنغافورة - البوسنة والهرسك - سيرلانكا - نيبال - العراق - المكسيك - اندونيسيا - تشيلي - باكستان - مصر - لبنان - هونغ كونج - ايطاليا - مقدونيا الشمالية - مولدوفا - بنما - بيرو - صربيا - مونتنيغرو - جمهورية الدومنيكان - كوسوفو».

وكانت الحكومة الكويتية قد أعلنت السماح للمواطنين والمقيمين في البلاد بالسفر من الكويت وإليها، باستثناء 7 دول يمنع دخول القادمين منها وهي: بنغلاديش، الفلبين، الهند، سريلانكا، باكستان، نيبال وإيران.

هذا وكانت مصادر حكومية قد ذكرت لـ «القبس الكويتية» أن منع مواطني الدول السبع من الدخول قرار صحي لا سياسي، مضيفة أن أغلب القادمين من هذه الدول هم من العمالة المنزلية، إضافة إلى الذين يدخلون البلاد أول مرة ويحتاجون الى عزل صحي قبل عملهم في منازل المواطنين، فضلا عن الاوضاع الصحية الراهنة في تلك البلدان.

وذكرت المصادر أن قرار المنع قابل للتغيير والتعديل، وأن أغلب الدول لديها قائمة بمنع دخول مواطني بعض الدول لحين دراسة المؤشرات الصحية العالمية والمحلية.


الكويت

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.

ارتفاع قتلى السيول والفيضانات في السودان إلى 128

تويتر ستوسع سياسة وضع علامات على الحسابات الحكومية

الدحيل والسد يتأهلان للدور قبل النهائي لكأس قطر لكرة اليد

ضبط 4 أشخاص خالفوا اشتراطات العزل الصحي المنزلي

ميسي يهاجم إدارة برشلونة لرحيل سواريز

الصحة العالمية: مليونا وفاة "محتملة" بكورونا في هذه الحالة

مهاجم السد ضمن قائمة الأفضل بدور المجموعات بدوري أبطال آسيا

الشرطة الفرنسية تعلن عن هوية المشتبه بهما في هجوم شارلى ابدو

رسمياً.. أتلتيكو مدريد يعلن تعاقده مع سواريز

باريس سان جيرمان يفتتح أكاديمية لكرة القدم في تركيا

الدوحة