بإجمالي 11 من 14 جائزة..

تفوق جزائري مصري في مسابقة كتارا للرواية والفن التشكيلي

الدوحة - قنا

الأحد، 09 أغسطس 2020 09:18 م

أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" عن أسماء الفائزين في مسابقة كتارا للرواية والفن التشكيلي، وعددهم 14 فائزا من أصل 856 مشاركة، شملت عددا من الدول العربية والأجنبية، وتوزعت المشاركات على 350 غلاف رواية غير منشورة، و274 غلاف رواية منشورة، و232 غلاف رواية فتيان غير منشورة.
والفائزون حسب الدول: 6 من الجزائر، 5 من مصر، وفائز واحد من كل من: تونس، السودان والمغرب، وحسب الفئات فازت 5 فنانات تشكيليات من جملة 453 مشاركة، فيما فاز 9 فنانين تشكيليين من أصل 403 مشاركات.
وكانت المؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/، قد أطلقت مسابقة كتارا للرواية والفن التشكيلي عن بعد، لجميع الفنانين التشكيليين العرب، خلال الفترة من 18 يونيو إلى 15 يوليو 2020، وتختص برسم لوحة الغلاف الخارجي لإصدارات جائزة كتارا للرواية العربية 2020، في مجالات الروايات غير المنشورة، والروايات المنشورة، وروايات الفتيان غير المنشورة.
والفائزون الخمسة بأفضل لوحات أغلفة لفئة الروايات غير المنشورة هم: فاطمة سعد حلمي من مصر، وفازت بلوحة لغلاف رواية /حياة بالأبيض والأسود/، زنداوي محمد زين الدين من الجزائر فاز بلوحة لغلاف رواية /المخطوفة/، محمد ساسة من المغرب فاز بلوحة لغلاف رواية /كومة قش/، عبدالناصر محمد مجدي عبدالرحمن، من مصر، وفاز بلوحة لغلاف رواية /حدث على أبواب المحروسة/، إيناس عبدالمنعم من الجزائر، وفازت بلوحة لغلاف رواية /فنجان قهوة وقطعة كرواسون/.
والفائزون الأربعة بأفضل لوحات أغلفة لفئة الروايات المنشورة هم: خليل قويعة من تونس، فاز بلوحة لغلاف رواية /ميهود والجنية/، نور الإيمان مرابط من الجزائر، فاز بلوحة لغلاف رواية /أنا وحاييم/، عبدالوهاب عبدالهادي البدري، من مصر، فاز بلوحة لغلاف رواية /الوزر المالح/، وئام صاحب من الجزائر، فاز بلوحة لغلاف رواية /لاتشبه ذاتها/.
والفائزون الخمسة بأفضل لوحات أغلفة لفئة روايات الفتيان هم: سليم منصورية من الجزائر، فاز بلوحة لغلاف رواية /زائر من المستقبل/، آية كمبال من السودان فازت بلوحة لغلاف رواية /القط الأسود/، محمد صلاح الدين محمد حلمي من مصر، فاز بلوحة لغلاف رواية /الدرس الأخير/، طيب لعيدي من الجزائر، فاز بلوحة لغلاف رواية /عفوا أيها الجبل/، هاني إبراهيم محمد صالح من مصر، فاز بلوحة لغلاف رواية /العهد/.
تجدر الإشارة إلى أن مسابقة كتارا للرواية والفن التشكيلي أطلقت للمرة الأولى خلال فعاليات الدورة الثالثة لجائزة كتارا للرواية العربية 2017، بهدف ربط الرواية بالفن التشكيلي، واضطلع بمهمة رسم أغلفة إصدارات جائزة كتارا للرواية العربية، في الدورات السابقة للجائزة نخبة من الفنانين التشكيليين القطريين، واعتبارا من الدورة السادسة لجائزة كتارا للرواية العربية 2020 ، تم فتح باب المشاركة أمام الفنانين التشكيليين من مختلف أنحاء العالم.
وسيحصل الفائز عن أجمل لوحة غلاف لكل رواية، على مبلغ قدره 500 دولار أمريكي، إضافة إلى وضع اللوحة الفائزة على غلاف الرواية وذكر اسم الفنان التشكيلي في الإصدار.

الجزائر

قطر

الدوحة

مسابقة كتارا للرواية والفن التشكيلي

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.

20 قتيلا في تحطم طائرة نقل عسكرية بأوكرانيا

ارتفاع قتلى السيول والفيضانات في السودان إلى 128

تويتر ستوسع سياسة وضع علامات على الحسابات الحكومية

الدحيل والسد يتأهلان للدور قبل النهائي لكأس قطر لكرة اليد

ضبط 4 أشخاص خالفوا اشتراطات العزل الصحي المنزلي

ميسي يهاجم إدارة برشلونة لرحيل سواريز

الصحة العالمية: مليونا وفاة "محتملة" بكورونا في هذه الحالة

مهاجم السد ضمن قائمة الأفضل بدور المجموعات بدوري أبطال آسيا

الشرطة الفرنسية تعلن عن هوية المشتبه بهما في هجوم شارلى ابدو

رسمياً.. أتلتيكو مدريد يعلن تعاقده مع سواريز

الدوحة