"الخطوط الجوية القطرية" تطلق مبادرة لدعم الشعب اللبناني بالتعاون مع عدد من الجهات المحلية

الدوحة- قنا

الإثنين، 10 أغسطس 2020 08:04 م

 أطلقت الخطوط الجوية القطرية بالتعاون مع قطر الخيرية، ومونوبري قطر، أحد أعضاء مجموعة علي بن علي القابضة، مبادرة لمساعدة الأشقاء في لبنان، يمكن للمواطنين والمقيمين في قطر المشاركة بها عبر التبرع للشعب اللبناني على أثر الأحداث المؤسفة التي مرت بها بيروت الأسبوع الماضي.
وأوضح بيان صادر عن الناقلة القطرية اليوم أن المبادرة التي بدأت يوم الخميس الماضي كانت تقتصر على موظفي الناقلة في الدوحة ، وتم تقرير تمديد نطاق المبادرة حتى غد الثلاثاء لتشمل المواطنين والمقيمين، حيث سيتم إرسال المساعدات إلى لبنان بدون أي رسوم على متن رحلة خاصة نهاية هذا الأسبوع، وستتولى قطر الخيرية عملية توزيع التبرعات في لبنان.
وقد أرسلت القطرية للشحن الجوي يوم أمس، طائرة محملة بأكثر من 45 طنا من الأغذية والمواد الأساسية التي تبرع بها الموظفون في الدوحة ومجموعة علي بن علي القابضة.
وقال سعادة السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية:" لقد أظهرت بيروت دائما قوتها وصمودها أمام التحديات، وكلنا ثقة بأن هذه المدينة الجميلة ستتعافى من آثار هذه الأزمة وتعود أقوى مما كانت عليه يوما".
من جانبها ، قالت سعادة السفيرة فرح بري القائم بالأعمال في سفارة الجمهورية اللبنانية لدى الدولة :" باسم الدولة اللبنانية، أتقدم بأسمى عبارات الشكر والتقدير لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، على اللفتة الكريمة تجاه الشعب اللبناني بعد فاجعة انفجار مرفأ بيروت، والتي تركت أثرا بليغا في نفوسنا جميعا".. مضيفة أن دولة قطر بأياديها البيضاء المعطاءة وشعبها الطيب كانت دوما السباقة لنجدة لبنان في كافة الظروف والمحن التي ألمت به.
من جهته، قال السيد فيصل الفهيدة مساعد الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات والشراكات الدولية بقطر الخيرية، إنه في إطار التنسيق والتعاون بين قطر الخيرية والخطوط الجوية القطرية، تم تسيير طائرة إغاثة محملة بالمساعدات الغذائية والمستلزمات الطبية للأشقاء في لبنان، موضحا أن طاقم مكتب قطر الخيرية والشركاء التنفيذيين المحليين في لبنان سيكونون في استقبال الطائرة بهدف توزيع المساعدات على الأسر المتضررة وذلك استكمالا للمساعدات الميدانية التي باشرت قطر الخيرية منذ وقوع الحادث بتقديمها للشعب اللبناني.
بدوره، أكد السيد نبيل علي بن علي نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة علي بن علي القابضة، أنه من خلال هذه المبادرات يتم التأكيد على التضامن والدعم للشعب اللبناني خلال هذه الظروف الصعبة والسعي إلى دعم القضايا الإنسانية بالتعاون مع الشركاء والمجتمع المحلي.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.

عمران خان: نؤيد حل الدولتين وقيام دولة فلسطينية عاصمتها القدس

20 قتيلا في تحطم طائرة نقل عسكرية بأوكرانيا

ارتفاع قتلى السيول والفيضانات في السودان إلى 128

تويتر ستوسع سياسة وضع علامات على الحسابات الحكومية

الدحيل والسد يتأهلان للدور قبل النهائي لكأس قطر لكرة اليد

ضبط 4 أشخاص خالفوا اشتراطات العزل الصحي المنزلي

ميسي يهاجم إدارة برشلونة لرحيل سواريز

الصحة العالمية: مليونا وفاة "محتملة" بكورونا في هذه الحالة

مهاجم السد ضمن قائمة الأفضل بدور المجموعات بدوري أبطال آسيا

الشرطة الفرنسية تعلن عن هوية المشتبه بهما في هجوم شارلى ابدو

الدوحة