أشغال تبدأ في إنشاء وجهة ترفيهية بجوار مبنى البريد

الدوحة- العرب

الأربعاء، 12 أغسطس 2020 06:44 م

خصصت وزارة البلدية والبيئة أرضا تبلغ مساحتها حوالي 13 ألف متر مربع لإنشاء ساحة خضراء جديدة بجوار مبنى البريد بمنطقة الخليج الغربي في بلدية الدوحة لتكون وجهة ترفيهية تخدم سكان المنطقة والمناطق المحيطة.
وبدأت لجنة الإشراف على تجميل الطرق والأماكن العامة بالدولة في هيئة الأشغال العامة /أشغال/ تنفيذ أعمال المشروع، الذي من المقرر الانتهاء منه وافتتاحه أمام الجمهور في الربع الأخير من العام الجاري.
وبهذه المناسبة، أوضح السيد محمد علي الخوري، مدير إدارة الحدائق العامة بوزارة البلدية والبيئة أن الإدارة تنفذ خطة شاملة تستهدف تعزيز الغطاء النباتي في الدولة وزيادة الرقعة الخضراء والتشجير.. مشيرا إلى التنسيق الدائم للوزارة مع الجهات المعنية لتخصيص أراض لإنشاء حدائق في جميع البلديات لتغطية احتياجات أهالي المناطق المختلفة في الدولة، وقد تم تخصيص أرض بمساحة تبلغ حوالي 13 ألف متر مربع لإنشاء ساحة خضراء جديدة بمنطقة الخليج الغربي في بلدية الدوحة.
من جانبها، بينت المهندسة مريم الكواري، مدير تصميم المشروع بلجنة الإشراف على تجميل الطرق والأماكن العامة بالدولة في /أشغال/، أن تصميم الساحة مستوحى من الطوابع البريدية القطرية التي تعتمد على خلق الانطباع الأول للمستخدم كأداة امتداد مكاني ووظيفي لمبنى البريد العام وذلك لما له من أهمية بصرية تكونت في وجدان ا?هل قطر على مدار السنوات السابقة.
وأضافت أن شكل الساحة عبارة عن ثلاثة طوابع متصلة ببعضها لتشكل خطوطا متجانسة وتحدد مساحات مفتوحة يتم استغلالها لاحقاً لإقامة الفعاليات السنوية والمهرجانات.. لافتة إلى تميز موقع الساحة القريب من المبنى الرئيسي لبريد قطر وكورنيش الدوحة، بالإضافة لقربها من محطة مترو الكورنيش.
وتابعت المهندسة مريم الكواري بأن المشروع يتضمن مناطق مفتوحة خضراء بها أكثر من 200 شجرة وتمتد على مساحة تصل إلى 13,600 متر مربع، وتشمل جلسات عائلية ومناطق لممارسة الرياضة، كما تشمل أعمال المشروع إنشاء 900 متر من المسارات المخصصة للركض، و1.5 كيلومتر من مسارات الدراجات الهوائية، فضلاً عن الممشى المخصص للتنزه داخل الحديقة.
وأوضحت أن المشروع تتوافر به مبان خدمية تشمل مصلى ودورات مياه. كما سيتم توفير أعمدة إنارة، وتنفيذ أعمال البنية التحتية "شبكات الصرف الصحي ومياه الري والكهرباء وغيرها".
يذكر أن مشروع إنشاء ساحة مكتب البريد تم تصميمه لتكون الساحة مؤهلة لاستخدام ذوي الإعاقة، وقد تم تنفيذ منحدرات ومواقف إضافية تتصل بالساحة مباشرة مخصصة لذلك الغرض.
في سياق آخر بدأت هيئة الأشغال العامة /أشغال/ تركيب الهيكل المعدني لجسر مشاة على طريق الدوحة السريع /شارع الأمير/ ما بين شارع المرقاب الجديد وشارع طلحة بن خالد عند تقاطع ناصر بن سالمين السويدي، ضمن خطة مَشاريع الدولة الخاصة بإنشاء جُسور المُشاة لتعزيز السلامة المرورية في جميع أنحاء الدولة.
ويهدف إنشاء الجسر إلى تمكين سكّان وروّاد المنطقة من عبور طريق الدوحة السريع والوصول إلى المنشآت التجارية والحد من الحوادث التي قد يتعرض لها المشاة خصوصاً وأن الجسر يقع في منطقة حيوية وتشهد زحاما مروريا طوال اليوم، بالإضافة إلى تسهيل التواصل بين أهالي منطقتي المرقاب والسودان.
ويبلغ طول الجسر 62.40 مترا وعرضه 4.30 متر، ومزود بمصاعد في كلا الجانبين تتسع لعدد كبير من المستخدمين كما أنه مزود بأنظمة الإنارة وكاميرات المراقبة وأنظمة الوقاية ومكافحة الحرائق ونظام لإحصاء عدد مستخدمي الجسر ومن المتوقع أن يتم افتتاحه أمام المستخدمين في نهاية العام الجاري.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.

مواجهة سعودية خالصة على أرض قطر في ثمن نهائي دوري أبطال آسيا غدا

لبنان يسجل أعلى حصيلة يومية لإصابات «كورونا» منذ ظهور الفيروس

لاعب إسرائيلي في طريقة للانضمام لأحد الأندية الإماراتية لكرة القدم

ناصر العطية ينجو من حادث خطير.. ويعلن انسحابه من الجولة الثانية لبطولة إسبانيا للراليات (فيديو)

إصابة لاعبين من الشرطة العراقي بفيروس كورونا وبقائهما في الدوحة

المري يدعو إلى إعادة النظر في الحوكمة وكيفية بناء مجتمعات أكثر تشاركية وشمولية

السد في مواجهة حاسمة ومصيرية أمام بيرسبوليس الإيراني غدا

مقتل صيادين فلسطينيين وإصابة ثالث برصاص الجيش المصري

رئيس الوزراء السوداني يوضح موقف بلاده من التطبيع

صحيفة عبرية: موشيه دايان سرق آثارا مصرية خلال الاحتلال الإسرائيلي لسيناء

الدوحة