يتطلب إغلاق لطريق الدوحة السريع لمدة 9 ساعات:

"أشغال" تبدأ تركيب الهيكل المعدني لجسر مشاه على طريق الدوحة السريع

الدوحة- العرب

الأربعاء، 12 أغسطس 2020 06:53 م

أعلنت هيئة الأشغال العامة "أشغال" عن بدء تركيب الهيكل المعدني لجسر مشاه على طريق الدوحة السريع (شارع الأمير) ما بين شارع المرقاب الجديد وشارع طلحة بن خالد عند تقاطع ناصر بن سالمين السويدي، ضمن خطة مَشاريع الدولة الخاصة بإنشاء جُسور المُشاه لتعزيز السلامة المرورية في جميع أنحاء الدولة.
يهدف إنشاء جسر المشاة إلى تمكين سكّان وروّاد المنطقة من عبور الطريق الدوحة السريع والوصول إلى المنشآت التجارية والحد من الحوادث التي قد يتعرض لها المشاة خصوصاً وأن الجسر يقع في منطقة حيوية وتشهد زحام مروري طوال اليوم، بالإضافة إلى تسهيل التواصل بين أهالي منطقتي المرقاب و السودان .
ويتميز هذا الجسر، والذي يبلغ طوله 62.40 متراً وعرضه  4.30 متر، بأنه مزود بمصاعد في كلا الجانبين تتسع لعدد كبير من المستخدمين بما فيهم ذوي الاحتياجات الخاصة، كما أنه مزود بأنظمة الإنارة وكاميرات المراقبة وأنظمة الوقاية ومكافحة الحرائق ونظام لإحصاء عدد مستخدمي الجسر. وتواصل "أشغال" تنفيذ أعمال إنشاء جسر المشاة بالتعاون مع الجهات المنفذة للانتهاء من الأعمال الميكانيكية والهندسية، على أن تضع اللمسات الأخيرة على الجسر ليتم افتتاحه أمام المستخدمين في نهاية 2020.
ولتسهيل تنفيذ الأعمال، ستقوم "أشغال" بتنفيذ إغلاق مؤقت لطريق الدوحة السريع حيث سيتم إغلاق الحركة المرورية في الاتجاهين، حيث سيتم إغلاق الطريق الرئيسي لمسافة نحو 3.2 كم من بعد تقاطع الريان وصولاً لنفق تقاطع ناصر بن سالمين السويدي مع الإبقاء على الحركة المرورية على طريق الخدمات مفتوحة وكذلك الإشارة الضوئية على تقاطع ناصر بن سالمين السويدي. كما سيتم إغلاق الحركة المرورية على طريق الخدمات من تقاطع ناصر بن سالمين السويدي في اتجاه الدوحة والحركة المرورية من الدوحة في اتجاه تقاطع ناصر بن سالمين السويدي.
وخلال فترة الإغلاق، يستطيع رواد الطريق القادمين من الشمال في اتجاه الدوحة عبر طريق الدوحة السريع طريق الخدمات بعد تقاطع الريان وصولاً لتقاطع ناصر بن سالمين السويدي ثم الانعطاف يميناً إلى شارع الوعب وُصولاً إلى دوار الوعب والعودة عبر الدوار نحو شارع أحمد بن تيمية، ومن ثم الاتجاه جنوباً نحو شارع طلحة بن خالد وشارع المشاف والعودة جنوباً إلى طريق الدوحة السريع وصولاً إلى مختلف وجهاتهم.
من جهة أخرى، يتعين على مُستخدمي الطريق المتجهين شمالاً من الدوحة عبر طريق الدوحة السريع الانعطاف يميناً نحو شارع المرقاب الجديد والانعطاف يساراً نحو شارع محمد بن القاسم وصولاً إلى شارع السد، ثم الاتجاه يميناً إلى شارع جوعان ثم الانعطاف يسارا عند التقاطع الأولمبي والعودة إلى طريق الدوحة السريع والمتابعة شمالاً في طريقهم نحو مختلف وُجهاتهم. 
ستقوم هيئة الأشغال العامة بتركيب اللوحات الإرشادية لتنبيه مستخدمي الطريق بهذا التحويل، وتهيب بجميع مستخدمي الطريق الالتزام بحدود السرعة المسموحة واتباع اللوحات الإرشادية حفاظاً على سلامتهم.


قطر

العرب

اشغال

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.

مواجهة سعودية خالصة على أرض قطر في ثمن نهائي دوري أبطال آسيا غدا

لبنان يسجل أعلى حصيلة يومية لإصابات «كورونا» منذ ظهور الفيروس

لاعب إسرائيلي في طريقة للانضمام لأحد الأندية الإماراتية لكرة القدم

ناصر العطية ينجو من حادث خطير.. ويعلن انسحابه من الجولة الثانية لبطولة إسبانيا للراليات (فيديو)

إصابة لاعبين من الشرطة العراقي بفيروس كورونا وبقائهما في الدوحة

المري يدعو إلى إعادة النظر في الحوكمة وكيفية بناء مجتمعات أكثر تشاركية وشمولية

السد في مواجهة حاسمة ومصيرية أمام بيرسبوليس الإيراني غدا

مقتل صيادين فلسطينيين وإصابة ثالث برصاص الجيش المصري

رئيس الوزراء السوداني يوضح موقف بلاده من التطبيع

صحيفة عبرية: موشيه دايان سرق آثارا مصرية خلال الاحتلال الإسرائيلي لسيناء

الدوحة